رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وقع للأهلي وعمرو زكي مثله الأعلى.. معلومات لا تعرفها عن حسام أشرف هداف الزمالك الجديد

الكابتن

أصبح حسام أشرف، مهاجم الزمالك الصاعد والذي تم تصعيده مؤخرا للمشاركة مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال فترة التوقف بسبب فيروس كورونا، حديث جماهير الكرة المصرية بشكل عام والزمالك بشكل خاص.

ولفت أشرف الانتباه إليه بعد ظهوره بشكل مميز مع الفارس الأبيض في المباريات الودية قبل استئناف مسابقة الدوري، قبل أن يقدم بطاقة تعارفه لجماهير القلعة البيضاء بعد أن سجل هدفا قاتلا في شباك مصر المقاصة في الدقيقة الأخيرة من مباراة الفريقين أمس في الجولة 19 من الدوري الممتاز.

متى بدأ مهاجم الزمالك الصاعد المشوار؟

حسام من مواليد عام 2001، بدأ مشواره مع كرة القدم وعمره 7 أعوام في فريق ستاد دمياط تحت قيادة مجدي المصري قبل أن ينتقل وعمره 10 أعوام إلى فريق المستقبل ثم مركز شباب دمياط وعمره 13 عاما ليلعب تحت قيادة المدرب سميح بلبولة.


وقع للأهلي والصدفة أبعدته عن القلعة الحمراء 

تألق حسام أشرف خلال فترة لعبه مع فريق مركز شباب دمياط، حتى جاءته الفرصة عندما كان الفريق يخوض مباراة ودية أمام الأهلي، وحصل اللاعب على إعجاب أمين عرابي مدرب فريق الناشئين بالقلعة الحمراء، وبالفعل وقع اللاعب بعد ذلك للنادي الأهلي.

ولم يستمر الأهلي في صفوف المارد الأحمر سوى ايام قليلة، حيث رفض أن يتم قيده بسبب العديد من المشاكل التي أعاقت انتقال اللاعب مثل عدم وجود سكن له وحدوث كسر في يده، لكن السبب الذي كان رئيسيا في رحيله عن الأهلي هو انتماء اللاعب ووالده للزمالك ليقرر حسام الرحيل والعودة إلى مركز شباب دمياط مرة أخرى.

وبعد أشهر قليلة، خاض حسام أشرف مباراة ودية مع فريق 99 بمركز شباب دمياط ضد الزمالك ووقتها حصل اللاعب على إعجاب أشرف قاسم ليصر الاخير على انتقال اللاعب للقلعة البيضاء وبالفعل ينتقل اللاعب لصفوف الفارس الأبيض من مركز شباب دمياط مقابل 10 ألاف جنيه.

وحاول إنبي أيضا الحصول على خدمات اللاعب بعد إعجاب إمام محمدين مدير قطاع الناشئين به لكن اللاعب تمسك بالبقاء في الزمالك.


مثله الأعلى والرقم الذي يفضله 

يعد عمرو زكي مهاجم الزمالك السابق هو المثل الأعلى للاعب الزمالك الشاب، وهذا على المستوى المحلي أما على المستوى العالمي فالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو مثله الأعلى.

أما ناديه المفضل عالميا فهو برشلونة الإسباني.