رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليون يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بثلاثية مفاجئة في مانشستر سيتي

الكابتن

تأهل أولمبيك ليون لدور نصف النهائي لبطولة دوري  أبطال أوروبا بعد فوزه على مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف في منافسات دور ربع النهائي.

مانشستر سيتي كان قريبًا من التسجيل في بداية المباراة وتحديدًا في الدقيقة الثالثة، عندما مرر جواو كانسيلو كرة رائعة لرحيم ستيرلنج في الجهة اليسرى، جعلته في منطقة جزاء ليون، ليمرر كرة أرضية بالعرض لزميله جابريال خيسوس، لكن مارسال مدافع ليون أبعدها في اللحظة الأخيرة لضربة ركنية لصالح الفريق الإنجليزي.

وفي الدقيقة العاشرة، هيئت كرة إلى مارسال على حدود منطقة جزاء مانشستر سيتي بعد ارتداد الضربة الركنية التي نفذها زميله ممفيس ديباي، ليسددها بقوة، لكن إيدرسون حارس مرمى الفريق الإنجليزي تصدى لها.

وكان ليون المسيطر على الكرة في أول 15 دقيقة من المباراة، لكن بدون خطورة حقيقية على مرمى إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي، وسط تراجع من الفريق الإنجليزي

وفي الدقيقة 24 أرسل مارسيلو كرة طولية لإيكمبي مهاجم ليون، لكن إيريك جارسيا مدافع نادي مانشستر سيتي فشل في إخراج الكرة، لتصل للإيفواري كورنيه والذي سدد الكرة مباشرة في الشباك، مستغلًا تقدم البرازيلي إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، جاعلًا النتيجة تقدم فريقه 1-0.

بعد ذلك حاول لاعبو مانشستر سيتي تعديل النتيجة، وكانت أخطر فرصهم في الدقيقة 40، عندما اخترق ستيرلنج دفاعات ليون من الجهة اليمنى ليمررها للخلف لزميله رودريجو، الذي سددها لكن البرتغالي أنتوني لوبيز تصدى للكرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليون بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، عادل البلجيكي كيفن دي بروين النتيجة لمانشستر سيتي بتسديدة قوية من على حدود منطقة جزاء ليون في الدقيقة 69.

وفي الدقيقة 79 سجل موسى ديمبلي الهدف الثاني لليون بعد انفراده بايدرسون وتسديد الكرة في مرماه بعد 4 دقائق من نزوله.

وفي الدقيقة 86 أكد ديمبلي تأهل فريقه لنصف النهائي بإضافته الهدف الثالث ليتأهل ليون للمربع الذهبي

ويلاقي ليون في نصف النهائي، نادي بايرن ميونخ الألماني الذي تأهل لدور نصف النهائي بعد اكتساحه برشلونة الإسباني بثمانية أهداف مقابل هدفين.