رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: مكاسب لليفربول فى حال تتويج كوتينيو مع بايرن ميونيخ بدورى الأبطال

فيليب كوتينيو
فيليب كوتينيو

كشفت تقارير صحفية، عن أن نادي ليفربول الإنجيزي، سيحصل على مكاسب مالية، من برشلونة الإسباني، وذلك في حال تتويج البرازيلي فيليب كوتينيو مع بايرن ميونيخ الألماني، بلقب دوري أبطال أوروبا.

ويعد كوتينيو، أحد أغلى التعاقدات في تاريخ برشلونة، حيث بات من الممكن أن يكون أكثر تكلفة للنادي الكتالوني بعد سنوات من توقيعه. 

ويلعب كوتينيو، معارًا من برشلونة إلى بايرن ميونيخ حتى 31 أغسطس الجاري، حيث يمكن الآن لكوتينيو أن يمنح عائدًا اقتصاديًا لفريقه السابق، ليفربول، كما هو منصوص عليه في عقد الانتقال، الذي وقع عليه فريق الريدز مع برشلونة في ذلك الوقت.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، نقلًا ديلي ميل البريطانية، أنه في حال فوز فيليب كوتينيو بدوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونيخ في لشبونة، سيتعين على برشلونة دفع حوالي 4.5 مليون جنيه إسترليني (ما يقرب من خمسة ملايين يورو). في الوقت الحالي، وصل كوتينيو وبايرن بالفعل إلى الدور قبل النهائي بعد هزيمتهما التاريخية لبرشلونة.

وكان بايرن ميونيخ، قد بلغ الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، عقب تحقيقه فوزًا قياسيًا على نظيره برشلونة، بثمانية أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، على ملعب النور، بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

ومن المقرر، أن يلتقي بايرن ميونيخ، في الدور نصف النهائي، الفائز من مواجهة الليلة والتي ستجمع مانشستر سيتي وأولمبيك ليون.