رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانشستر سيتي يواجه ليون في ختام مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

يلتقي مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره ليون الفرنسي مساء اليوم السبت، في ختام ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب " جوزيه ألفالادي" بتمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ضمن اللقاءات التي تقام بنظام المغلوب في العاصمة البرتغالية لشبونة.

 

ويتسلح السيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا بمعنويات مرتفعة، بعد إقصاء ريال مدريد الإسباني واحد من المرشحين للقب وصاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة، بعدما تغلب عليه ذهابًا وإيابًا بنتيجة 2-1، ليقطع شوطًا كبيرًا نحو النهائي لأول مرة في تاريخه، كما يسعى تخطي عقبة ليون ليصل لأول مرة في تاريخ لنصف النهائي.

 

ويتطلع المدرب الإسباني لمانشستر سيتي إلى اعتلاء منصة التتويج بدوري الأبطال من جديد للمرة الأولى منذ أن حقق اللقب مرتين مع برشلونة في عامي 2009 و2011 .

 

وخلال مشوار جوارديولا في تدريب بايرن ميونخ، خرج من الدور قبل النهائي ثلاث مرات كما عاش نهاية مخيبة للأمال في مشواره مع مانشستر سيتي خلال النسخ الثلاث الماضية من البطولة.

 

ويدخل رفاق رحيم ستيرلينج اللقاء، بالقوة الضاربة باستثناء غياب المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو للإصابة لكنه جوارديولا يعتمد على قوة ستيرلينج والمهاجم البرازيلي جابرييل خيسوس بجانب الشاب الواعد فيل فودين.

 

على الجانب الآخر، يحلم ليون الفرنسي بالتأهل إلى نصف النهائي لأول مرة بعد غياب 10 سنوات عن أخر تواجد لهم في النصف النهائي نسخة 2009-2010 عندما واجهوا بايرن ميونخ الألماني لكنهم خسروا في مجموع اللقاءين بنتيجة 0-4، في البطولة التي توج بها إنتر الإيطالي بلقب الأبطال.

 

ليون حقق المفاجأة وأخرج يوفنتوس الإيطالي من دور الـ 16 رغم خسارته ذهابًا بنتيجة 2-1 إلا إنه استفاد من احتساب الهدف خارج ملعبه بهدفين ليتأهل ويطيح برفاق كريستيانو رونالدو وبطل الكالتشيو الذي كان مرشح بقوة أيضًا للقب.

 

ويعتمد المدرب رودي جارسيا المدير الفني لليون، بشكيل كبير على خبرات مهجامه الهولندي ممفيس ديباي الذي سجل هدف ليون في يوفنتوس والذي أطاح بهم خارج الأبطال، بعد أن عاد بقوة من الإصابة التي تعرض لها في أول ديسمبر الماضي بجانب مواطنه المهاجم موسى ديمبيلي.