رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدورى الممتاز.. رغبة الزمالك فى العودة للانتصارات تصطدم بصحوة المقاصة

الزمالك ومصر للمقاصة
الزمالك ومصر للمقاصة

يسعى الزمالك لاستعادة نغمة الانتصارات عندما يواجه فريق المقاصة في الثامنة مساء اليوم باستاد القاهرة في ختام مباريات الأسبوع التاسع عشر للدوري الممتاز.

 

ويحتل الزمالك، المركز الثالث برصيد 35 نقطة، بفارق الأهداف عن بيراميدز، وفوزه اليوم يرفع رصيده الى 38 نقطة، ليتفوق على بيراميدز في صراع المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط.

ومن المؤكد أن يقوم الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني، بإجراء تغييرات في تشكيل الخط الهجومي في محاولة لتدارك الأخطاء التي حدثت في المباراة الأخيرة أمام الاتحاد السكندري التي تمثلت في إهدار 12 فرصة للتسجيل منها عشر فرص من داخل منطقة الجزاء ومن انفردات صريحة بالحارس عماد السيد.

 

كارتيرون حرص خلال التدريات على علاج هذه الأخطاء وشدد على لاعبيه بضرورة التركيز في إنهاء الهجمات خاصة أن مواجهة المقاصة ستكون صعبة.

واختارر كارتيرون 20 لاعبا في قائمة المباراة وهم: محمود جنش ومحمد أبوجبل ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش ومحمد عبدالغني وحسام عبدالمجيد ومحمد عبدالشافي وأحمد عيد وحاتم محمد وفرجاني ساسي وطارق حامد ومحمد حسن وإسلام جابر وأحمد سيد زيزو ومحمد أوناجم وحسام أشرف وأشرف بن شرقي وكابونجو كاسونجو ومصطفى محمد وأسامة فيصل وبذلك يغيب عن الفريق كل من يوسف أوباما ومصطفى فتحي ومحمد عنتر وكريم بامبو وعمر السعيد ومحمد عبدالسلام وشيكابالا وعبد الله جمعة وإمام عاشور لأسباب مختلفة.

 

في  المقابل استعاد الفريق الفيومى نغمة الانتصارات على حساب أسوان ورفع رصيده الى 17 نقطة وسيعمل مدربه إيهاب جلال على مواصلة الانتصارات رغم صعوبة المهمة أمام الزمالك معتمدا على محاولة الاستحواذ على الكرة أطول وقت ممكن لإجبار لاعبي الزمالك على القيام بالضغط المبكر لاستخلاص الكرة مما يتطلب مجهودا كبيرا منهم سيؤثر سلبيا على المخزون البدني لهم في الشوط الثاني.

واختار إيهاب جلال 22 لاعبًا في قائمة المباراة وهم: أحمد عادل عبدالمنعم ومحمود حمدي ومحمد كوكو وأحمد عبدالعزيز مودي وعاصم سعيد ومحمد دبش وأحمد محسن ومحمد دسوقي وعصام صبحي وأحمد ياسين وأحمد صبيحة ومحمد رمضان وصلاح ريكو وخالد أوتشو ومحمد توني وأحمد مرشوح ومحمد إبراهيم وصلاح عاشور وشميلس بيكلي وعبدالله مجدي وأيدو موسيس وصلاح أمين.

 

يدير المباراة، إبراهيم نورالدين ويساعده شريف عبدالله وسمير جمال، والحكم الرابع عاطف حسين، وحكم فيديو وائل فرحان، وحكم فيديو مساعد مصطفى الشهدي.