رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
19:55
مونشنجلادباخ
شاختار
دوري أبطال أوروبا
19:55
اولمبياكوس
مانشستر سيتي
دوري أبطال أوروبا
22:00
بايرن ميونخ
ريد بول سالزبورج
دوري أبطال أوروبا
22:00
اتلتكو مدريد
لوكوموتيف
دوري أبطال أوروبا
22:00
انترناسيونالي
ريال مدريد
دوري أبطال أوروبا
22:00
ليفربول
اتلانتا

أتلتيكو مدريد ولايبزيج.. مواجهة أصحاب إقصاء حامل اللقب ووصيفه

الخميس 13/أغسطس/2020 - 11:23 ص
ألفارو موراتا
ألفارو موراتا
سيف الحسيني
طباعة

رغم خسارته المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بشكل مأسوي ثلاث مرات سابقة ، حصل أتلتيكو مدريد الإسباني على دفعة قوية وثقة هائلة من فوزه الثمين على ليفربول الإنجليزي حامل اللقب في دور الستة عشر لدوري الأبطال هذا الموسم.

 

ويتطلع الفريق بقيادة مديره الفني الأرجنتيني العنيد دييجو سيميوني إلى استغلال هذه الثقة والدفعة المعنوية للتقدم بثبات في الأدوار النهائية من البطولة والتي تقام على شكل بطولة مجمعة في العاصمة البرتغالية لشبونة.

 

ويستهل أتلتيكو مسيرته في هذه البطولة المجمعة من خلال مواجهة لايبزيح الألماني مساء اليوم الخميس.

 

ويأمل أتلتيكو في أن تكون حالتا الإصابة بفيروس كورونا في الفريق هما المشكلة الوحيدة التي تواجهه في محاولته الجديدة لانتزاع لقب دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه.

 

وكان أتلتيكو على بعد ثوان من التتويج باللقب في نسخة 1974 أمام بايرن ميونخ كما كان هكذا في نسخة 2014 أمام جاره ريال مدريد ثم خسر النهائي للمرة الثالثة في عام 2016 وكانت بركلات الترجيح أمام الريال أيضا.

 

والآن ، يخوض الفريق فعاليات الأدوار النهائية في لشبونة بعدما فجر مفاجأة كبيرة وأطاح بليفربول من دور الستة عشر ليصدم حامل اللقب.

 

ويخوض أتلتيكو الأدوار النهائية بمستوى مميز حيث قدم عروضا جيدة منذ استئناف فعاليات الموسم بالدوري الإسباني في يونيو الماضي بعد فترة توقف لثلاثة شهور بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد وتمكن من إنهاء المسابقة في المركز الثالث.


الروخي بلانكوس يمتلك سجل جيد نسبيًا مع الفرق الألمانية في دوري الأبطال، حيث واجهم في 14 مباراة من قبل فاز في 7 وخسر 6 وتعادل في لقاء وحيد، حيث واجه ثلاثي القمة بايرن ميونخ، بروسيا دورتموند وباير ليفركوزن.

 

ويمتلك أتلتيكو حظ كبير على الفرق الألمانية، حيث تأهل على حسابهم في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال في الثلاث مرات الذي واجهم.

 

على الجانب الآخر، يسعى النادي الألماني لمواصلة مشواره المميز في دوري الأبطال، بعد أن أخرج توتنهام الإنجليزي وصيف حامل لقب النسخة الماضية بعدما قدعرض أكثر من رائع في لقاء الذهاب والإياب وتغلب عليه في مجموع اللقاءين بنتيجة 4-0، والوصول لنصف النهائي لأول مرة في تاريخه بقيادة المدرب الشاب جليان ناجليسمان.

 

لايبزيج الذي أنهى موسم البوندزليجا في المركز الثالث، سيفتقد أبرزلاعبيه في لقاء أتلتيكو وهو المهاجم الهداف تيمو فيرنر والذي انتقل في سوق الانتقالات الصيفية إلى تشيلسي الإنجليزي في صفقة كلف خزينة الأخير54 مليون جنيه إسترليني.

 

ويعد فيرنر، أحد أفضل المهاجمين الشباب في أوروبا في الوقت الراهن، حيث قدم موسمًا استثنائيًا مع لايبزيج، وسجل 32 هدفًا و13 تمريرة حاسمة في 43 مباراة في جميع المسابقات

ads