رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في زمن كورونا.. الزمالك يقفز إلى المركز الثاني بفوز صعب على المصري (فيديو)

الكابتن

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فوزا صعبا على المصري البورسعيدي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 14 المؤجلة من بطولة الدوري الممتاز.

أحرز محمود علاء هدف المباراة الوحيد لصالح الزمالك في الدقيقة 55 من تيديدة داخل منطقة الجزاء على يسار أحمد مسعود.

ارتفع رصيد الزمالك عند 34 نقطة ليقفز إلى المركز الثاني خلف الأهلي المتصدر برصيد 49 نقطة أما المصري فتوقف رصيده عند 20 نقطة في المركز العاشر.

الشوط الأول

سيطر لاعبو الزمالك على مجريات اللقاء بينما اعتمد لاعبو المصري على الهجمات المرتدة لكن بعشوائية وبدون تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى أبو جبل.

وأهدر مصطفى محمد فرصتين لصالح الزمالك، الأولى من رأسية رائعة تصدى لها أحمد مسعود في الدقيقة 13.

وبعد دقيقة واحدة كانت الفرصة الأخطر عندما سدد الونش كرة قوية تصدى لها مسعود وتابعها مصطفى محمد بتسديدة طائشة بعيدة عن المرمى.

وجاءت الربع ساعة الثانية بدون اي خطورة تُذكر على كلا المرميين رغم استحواذ لاعبي الزمالك على الكرة في حين اعتمد لاعبو المصري على الهجمات المرتدة.

وحصل محمد حسن لاعب وسط الزمالك على البطاقة الصفراء الأولى بعد أن قام بشد قميص أحمد ياسر الذي كان يقود هجمة عنترية لصالح المصري في الدقيقة 26.

وفي الدقيقة 30 تدخل محمد حسن بعنف على عمرو موسى لاعب المصري لكن الحكم تغاضى عن منح اللاعب البطاقة الصفراء الثانية وطرده مبكرا.

وفي الدقيقة 35 أهدر مصطفى محمد أخطر فرص الشوط بعد عرضية رائعة من محمد عبد الشافي، سددها مهاجم الزمالك بشكل غير متقن لتخرج الكرة بعيدة عن المرمى.

الشوط الثاني 

جاء هدف الزمالك في الدقيقة 55 من ركلة ركنية نفذها إسلام جابر وفشل لاعبو المصري في تشتيتها ليعيدها فرجاني ساسي برأسه ويستحوذ عليها علاء ويسددها بقدمه اليمنى على يسار الحارس أحمد مسعود.

وواصل لاعبو الزمالك هجماتهم المستمرة على مرمى المصري، وكانت الأخطر رأسية مصطفى محمد في الدقيقة 67 أخرجها أحمد مسعود ببراعة.

وبعد دقيقة واحدة سدد محمود علاء رأسية فوق العارضة.

وفي الدقيقة 70 عرضية ثالثة من عبد الشافي حوّلها مصطفى محمد برأسه بجوار القائم الأيمن.

وأجرى الزمالك تبديلين في الدقيقة 73 بنزول محمد عنتر ومحمد عبد الغني بدلا منحسام أشرف وإسلام جابر.

وشهدت الدقائق الأخيرة، العديد من الفرص الضائعة أخطرها تسديدة عبد الشافي داخل منطقة الجزاء بعيدة عن المرمى، وفرصتين ضائعتين لمحمود وادي مهاجم المصري في الدقائق الأخيرة.