رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: روما يستهدف التعاقد مع صامويل أومتيتي من برشلونة

صامويل أومتيتي
صامويل أومتيتي

يرغب نادي روما الإيطالي في التعاقد مع النجم الفرنسي صامويل أومتيتي، مدافع برشلونة الإسباني، خلال فترة الميركاتو الصيفي.

 

ويُعد أومتيتي، صاحب الـ26 عامًا، محل اهتمام العديد من كبار الأندية الإيطالية الراغبة في ضمه، على رأسها نابولي ولاتسيو وتورينو، بجانب نادي روما.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن روما يريد التعاقد مع أومتيتي على سبيل الإعارة، مع وضع شرط بإمكانية الشراء في نهاية الموسم المقبل 2020-2021.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة برشلونة تريد بدورها تسهيل مغادرة أومتيتي، حتى لو كان على سبيل الإعارة، من أجل توفير راتبه السنوي، في ظل الازمة الاقتصادية والمالية الخانقة التي تعاني منها جميع الأندية في الوقت الحالي، نتيجة توقف النشاط الرياضي لفترة طويلة؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ونوّهت الصحيفة أنه رغم ذلك، ولكن الأندية الإيطالية الراغبة في التعاقد مع أومتيتي، لم تقدم عروضًا رسمية أو الدخول في مفاوضات جادة حتى الآن.

 

جدير بالذكر أن أومتيتي قد انتقل إلى صفوف برشلونة في 2016، قادمًا من أولمبيك ليون الفرنسي، مقابل 25 مليون يورو، ولمتلك عقدًا رفقة البرسا يمتد حتى عام 2023.

 

ولم يشارك أومتيتي بشكل كبير في المباريات رفقة برشلونة؛ بسبب لعنة الإصابات التي لحقت به، حيث شارك في 18 مباراة فقط في جميع البطولات هذا الموسم 2019-2020.

 

يذكر أن برشلونة أنهى الموسم الحالي 2019-2020 في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 82 نقطة، خلف غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق 5 نقاط، ليتوّج الأخير بلقب الليجا.