رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: الأندية الأوروبية مهددة بالاستبعاد من دوري الأبطال في الموسم المقبل

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

تواجه أندية الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، خطر الاستبعاد من المشاركة في البطولات الأوروبية (بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي) في الموسم المقبل 2020-2021.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن الأندية الإنجليزية تواجه خطر الحرمان من المشاركة في بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج" في الموسم المقبل؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة البريطانية قامت بتغيير قواعد السفر، في محاولة للتصدي لأزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث فرضت قيودًا تؤثر على تنظيم المباريات.

 

وبالتالي، يتوجت على جميع الأندية الأوروبية أن تبلغ للاتحاد عن القيود المكفروضة على السفر لكل دولة "الطارئة حديثًا وغير المعروفة، وذلك قبل المباراة بـ48 ساعة، وفي حال عدم القيام بذلك، فسيتم حرمان الأندية من المشاركة في البطولات الأوروبية.


ويشهد العالم في الوقت الحالي وضعًا متغيّرًا بشكل مستمر فيما يتعلق بفيروس كورونا، الأمر الذي دفع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بنشر عددًا من البروتوكولات الجديدة المتعلقة بالمنافسة في الموسم المقبل.

 

وأشارت "ديلي ميل" إلى وجود احتمالية لخسارة المباريات، واستبعاد أندية، في حال تعذر الوفاء ببعض الشروط المحددة.

 

ومن المقرر أن يتم سحب قرعة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في الموسم المقبل، مع مراعاة قيود السفر المعروفة بين البلدان وقيود الإغلاق العام، وبالتالي في حال فرضت إحدى الدول قيودًا تجعل إقامة المباربات أمرًا مستحيلًا، سيتم استبعاد أنديتها.

 

وكانت أندية باريس سان جيرمان، وأتلانتا، وأتلتيكو مدريد، ولايبزيج، قد تأهلت لدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2019-2020.

 

بينما يلعب مانشستر سيتي ضد ريال مدريد، ويوفنتوس أمام ليون، وبايرن ميونيخ أمام تشيلسي، وبرشلونة ضد نابولي، في إياب دور الـ16 من دوري الأبطال، لتحديد المتأهلين الأربعة الآخرين لدور الثمانية.

 

جدير بالذكر أن أندية ليفربول، ومانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد، وتشيلسي، تأهلت إلى دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، في حين حجزت أندية ليستر سيتي، وتوتنهام، وأرسنال، مقاعدها في مسابقة الدوري الأوروبي.