رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتجاه في الأولمبية لرفع التجميد عن مجلس الأثقال بعد حفظ قضية المنشطات(مستند)

الكابتن


تدرس اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب ، خلال الفترة المقبلة رفع التجميد عن مجلس اتحاد رفع الأثقال برئاسة محمود محجوب رئيس الاتحاد .

وكشف محمود محجوب رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال عن أن النيابة العامة أغلقت ملف أزمة رفع الأثقال وتم حفظ القضية في أبريل الماضي، وبرأت المسئولين عن الاتحاد في أزمة المنشطات.

وتابع في تصريحات خاصة للكابتن : فور وقوع أزمة المنشطات طلبت من اللجنة الأولمبية تجميد مجلس إدارة الاتحاد حتى تسير التحقيقات بشفافية ، وبعد تبرئة النيابة لنا وحفظ القضية فمن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة رفع التجميد عن المجلس .



 وأضاف أن مصر مازالت محاولاتها مستمرة و جاري اتخاذ كافة الطرق القانونية لتخفيف العقوبة عن اللاعبين المصريين خاصة بعد إقالة رئيس الاتحاد الدولي للعبة الأثقال والذي كان سببًا رئيسيا في الظلم الواقع على مصر.

 وأوضح محجوب أن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال هو الوحيد في العالم الذي لديه في لائحته ما يسمى بعقوبة الدول " إيقاف الدول" فجميع الاتحادات الرياضية بالعالم تتعامل مع أزمات المنشطات بإيقاف اللاعب الذي تثبت له عينة إيجابية ولا تقرر إيقاف الدولة وحرمانها نهائيا من المشاركات الدولية.

وأشار إلى أن مصر تحاول حاليا مع دول أخرى تغيير هذه السياسة التي تتسبب في قتل اللعبة نهائيا بأي دولة في حالة سقوط لاعبيها في اختبارات المنشطات.