رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس السوبر الألماني
20:30
بايرن ميونخ
بروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
19:00
اتلتكو مدريد
هويسكا
الدوري الإسباني
21:30
ريال مدريد
بلد الوليد
الدوري الإيطالي
18:00
انترناسيونالي
بينفينتو
كأس مصر
20:00
الأهلي
الترسانة

«يويفا» يدرس توزيع العائدات على الأندية المشاركة في دوري الأبطال واليوروباليج

الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 12:12 م
الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا
ريهام أسامة
طباعة

يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، فكرة توزيع العائدات على الأندية المُشاركة في بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج".

 

وكانت منافسات دوري الأبطال والدوري الأوروبي قد توقفت لفترة طويلة، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، قبل أن يتم استئناف المسابقة في شهر أغسطس الحالي، ولكن خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير.

 

وتعاني جميع الأندية في الوقت الحالي من أزمة اقتصادية ومالية خانقة؛ بسبب توقف كافة البطولات لفترة طويلة، لذلك يدرس "يويفا" فكرة توزيع العائدات على الأندية، لاستكمال الأدوار المتبقية من المسابقة.

 

وأفاد الاتحاد الأوروبي أنه ينظر في الأمر، ولكنه أشار إلى عدم وجود تقييم نهائي حتى الآن، متوقعًا حدوث تأثير محدود على الأندية في عملية التوزيع.

 

ويخطط الاتحاد الأوروبي لتوزيع مبلغ 2.55 مليار يورو على الأندية في كلا البطولتين لموسم 2019-2020، مع تخصيص مبلغ 2.04 مليار دولار للأندية المشاركة في دوري الأبطال.

 

ومن الممكن أن يحقق "يويفا" عائدات أقل من شركائه، خاصة وأن كلا البطولتين (دوري الأبطال والدوري الأوروبي) سيتم إقامتهما من خلال مباراة واحدة في دور الثمانية ابتداءً من الأسبوع المقبل، وذلك من خلال بطولتين مصغرتين في البرتغال وألمانيا بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

وكانت أندية باريس سان جيرمان، وأتلانتا، وأتلتيكو مدريد، ولايبزيج، قد تأهلت لدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

بينما يلعب مانشستر سيتي ضد ريال مدريد، ويوفنتوس أمام ليون، وبايرن ميونيخ أمام تشيلسي، وبرشلونة ضد نابولي، في إياب دور الـ16 من دوري الأبطال، لتحديد المتأهلين الأربعة الآخرين لدور الثمانية.

ads