رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الاتحاد التنزاني يعاقب البلجيكي لوك إيمايل بسبب تصريحاته العنصرية

الإثنين 03/أغسطس/2020 - 02:20 م
البلجيكي لوك إيمايل
البلجيكي لوك إيمايل
أحمد فهمي
طباعة
قرر الاتحاد التنزاني لكرة القدم، معاقبة البلجيكي لوك إيمايل، المدير الفني السابق لفريق يانج أفريكانز، على خلفية تصريحاته الإعلامية، والتي اتسمت بالعنصرية.

وقال الاتحاد التنزاني، في بيان نُشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن اللجنة التأديبية بالاتحاد، قررت معاقبة لوك إيمايل، بمنعه لمدة عامين، من التدريب في تنزانيا، وتغريمه 8 ملايين شلن تنزاني، بتهمة التحريض والتمييز العنصري.

وكانت إدارة يانج أفريكانز التنزاني، قد أعلنت في وقت سابق، إقالة البلجيكي لوك إيمايل المدير الفني للفريق بعد تصريحاته العنصرية، والتي وصف فيها مشجعي الفريق بـ (القردة والكلاب).

وكان إيمايل، قد اطلق تصريحات نارية، نقلتها وسائل إعلام تنزانية، حيث قال :لم أكن أستهوى بلدكم (تنزانيا).. أنتم أناس غير متعلمين. أنا مشمئز. ليس لدي سيارة أو WiFi أو DSTV (باقة قنوات مشفرة). لا يعرف هؤلاء المشجعون أي شيء عن كرة القدم. إنهم مثل القرود أو الكلاب عندما يصرخون".

وأصدر الاتحاد التنزاني لكرة القدم، بيانًا رسميًا، أعلن فيه أن تصريحات البلجيكي لوك إيمايل المدير الفني المقال لفريق يانج أفريكانز، سوف يتم إبلاغ "فيفا" بها من أجل اتخاذ إجراءات ضده.

وسبق للمدرب البلجيكي - البالغ من العمر 60 عامًا - أن تولى تدريب عدة أندية في جنوب إفريقيا، وهى بلوكواني سيتي، فري ستات ستارز، وبلاك ليوباردز، كما تولى في وقت سابق، تدريب نادي طلائع الجيش في مصر.
ads
ads