رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يكشف مصير مشاركة الصفقات الجديدة فى الدورى

الاتحاد المصري لكرة
الاتحاد المصري لكرة القدم


كشف وليد العطار، المدير التنفيذى للاتحاد المصري لكرة القدم، عن مصير مشاركة الصفقات الجديدة التى تبرمها أندية الدورى الممتاز هذا الموسم.

وأجرى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" تعديلات بسيطة على انتقالات اللاعبين هذا الموسم، بسبب جائحة "كورونا" التى ضربت العالم، بالسماح للاتحادات المحلية بفتح باب الانتقالات قبل نهاية الموسم الجارى بأربع جولات.

تلك التعديلات، سوف تمكن الأندية من تسجيل لاعبيها الجدد قبل نهاية الموسم الحالى بأربعة أسابيع، خاصة أن "فيفا" منح الدول فترة مفتوحة من 20 يوليو الماضى وحتى 15 أكتوبر المقبل، لتحديد فترات القيد وفقا لظروف كل اتحاد.

وأكد العطار أن الجبلاية ما زال ينتظر معرفة موعد نهاية الموسم الجاري أولًا لتحديد فترة الانتقالات الأولى، وسيتم الإعلان عنها قبل نهايتها بشهر واحد وفقا لتعليمات "فيفا".

وأضاف المدير التنفيذى لاتحاد الكرة أن فترة الانتقالات الأولى ستكون مدتها أسبوع واحد، وسيتم التنسيق مع الاتحاد الإفريقي بشأن الأمر لتجنب أي مشكلة قد تحدث للأندية المصرية المشاركة قاريًا، فى ظل الظروف الاستثناىية الحالية.

وأشار العطار إلى أنه فى حال تم فتح باب الانتقالات قبل نهاية الموسم الجاري، فإن اللاعبين الجدد لن يكون من حقهم المشاركة مع أنديتهم إلا مع بداية الموسم المقبل.