رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أرقام قياسية بالجملة لـ ارسنال بعد التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي

السبت 01/أغسطس/2020 - 09:14 م
أرتيتا
أرتيتا
إسماعيل مطر
طباعة
توج نادي ارسنال، رسميًا ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعد فوزه اليوم السبت على جاره تشيلسي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ستاد ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

فوز نادي ارسنال جاء لينقذهم من الخروج بموسم صفري، وكذلك ليحافظ على تواجدهم في البطولات القارية للموسم المقبل، بعد تأهلهم لبطولةا لدوري الأوروبي.

وبتتويج ارسنال بطلًا لبطولة كأس الاتحاد، تم تسجيل العديد من الأرقام القياسية، نسردها تباعًا في ذلك التقرير.

- رفع ارسنال رصيده من الألقاب في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي للقب 14، معززًا انفراده بكونه أكثر الأندية في إنجلترا تتويجًا باللقب، فيأتي بعده مانشستر يونايتد بـ 12 بطولة.

- أصبح الإسباني ميكيل أرتيتا أول مدرب في تاريخ ارسنال يتوج باللقب بعد فوزه به كلاعب

- ميكيل أرتيتا هو المدير الفني الوحيد الموجود حاليًا لفريق من الستة الكبار في إنجلترا الذي يتوج ببطولة في موسمه الأول مع الفريق الذي يتولى قيادته، فلم ينجح في ذلك كل من يورجن كلوب وبيب جوارديولا وجوزيه مورينيو و أولي سولشاير وفرانك لامبارد مع كل من ليفربول ومانشستر سيتي و توتنهام و مانشستر يونايتد وتشيلسي.

- أصبح ميكيل أرتيتا هو أول مدرب يفوز ببطولة في موسمه الأول مع ارسنال منذ جورج جراهام الذي حقق ذلك الإنجاز موسم 1986-1987.

- أصبح ميكيل أرتيتا أول شخص يتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي كلاعب وكمساعد مدرب وكمدرب.

- أصبح أوباميانج خامس لاعب فقط يسجل هدفين أو أكثر في أكثر من مباراة للأندية على ملعب ويمبلي بعد إيان رايت، براين روبسون، إيان راش، وإيريك كانتونا.
ads