رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

ارسنال بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه على تشيلسي.. ويتأهل للدوري الأوروبي

السبت 01/أغسطس/2020 - 08:33 م
ارسنال
ارسنال
إسماعيل مطر
طباعة
توج نادي ارسنال بطلًا لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الرابعة عشر في تاريخه، وذلك بعد فوزه على نادي تشيلسي بهدفين مقابل هدف، وذلك في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم السبت على ستاد ويمبلي بالعاصمة البريطانية لن

الشوط الأول

تشيلسي بدأ ضاغطًا في بداية المباراة، وكان قريبًا من تسجيل الهدف الأول عن طريق لاعبه ماسون ماونت في الدقيقة الرابعة، لكن تسديدته القوية من خارج حدود منطقة الجزاء لارسنال، تصدى لها ببراعة إيميليانو مارتينيز حامي عرين الجانرز مخرجًا إياها لضربة ركنية.

ضغط تشيلسي في بداية المباراة أسفر عن الهدف الأول لهم عن طريق لاعبهم الأمريكي كريستيان بوليسيتش في الدقيقة الخامسة، من هجمة منظمة بدأها اللاعب ذاته لتصل الكرة لماسون ماونت في الجهة اليسرى، والذي مررها بالعرض بدوره لزميله أولفييه جيرو، ليمررها ذاك الأخير بكعب القدم لبوليسيتش القادم من الخلف، ليضع الكرة في شباك مارتينيز حارس مرمى ارسنال، معلنًا عن الهدف الأول لفريقه.

وفي الدقيقة 25، سجل الإيفواري نيوكالاس بيبي هدفًا لفريقه ارسنال، لكن الحكم ألغاه لوجود ميتلاند نايلز لاعب الجانرز في موقع تسلل.

هدف بيبي فتح الطريق أمام ارسنال للهجوم على مرمى كاباييرو حارس مرمى تشيلسي، وفي كرة وصلت لأوباميانج مهاجم ارسنال داخل منطقة جزاء تشيلسي، استطاع اللاعب الحصول على ركلة ترجيحية بعد قيام الإسباني سيزار أزبيلكويتا قائد البلوز بجذبه من قميصه، ليحولها أوباميانج بنجاح في شباك تشيلسي، معلنًا عن هدف التعادل في الدقيقة 28. 

أزبيلكويتا كان أسوأ اللاعبين حظًا اليوم، فاللاعب تعرض لإصابة قوية في الدقيقة 32، خرج على إثرها من أرضية الملعب، ليعوضه الدنماركي كريستنسن.

حاول بعد ذلك لاعبو ارسنال تسجيل هدف التقدم، لكن كل محاولاتهم باءت بالفشل، لينتهي النصف الأول من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

الشوط الثاني

واستهل تشيلسي الشوط الثاني بتلقيه خبر إصابة لاعبه الأمريكي كريستيان بوليسيتش مسجل هدفهم الوحيد وذلك في الدقيقة 47، ليحل الإسباني بيدرو رودريجيز بدلًا منه.

تغييرات تشيلسي وتغيير خطتهم أهدت ارسنال الفرصة لخطف الانتصار، وبالفعلن نج أوباميانج في تسجيل الهدف الثاني له والثاني لفريقه في الدقيقة 69 من هجمة بدأها زميله الإسباني هيكتور بيليرين، ممرًا الكرة في الجهة اليمنى لنيوكالاس بيبي، الذي حول الكرة في الجهة اليسرى بدوره لأوباميانج، والذي قام بمراوغة روديجير مدافع تشيلسي، ومن ثم تسديد الكرة في شباك كاباييرو معلنًا عن الهدف الثاني وهدف التقدم لفريقه.

بعد ذلك، أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء الثانية في وجه ماتيو كوفاسيتش لاعب تشيلسي في الدقيقة 73، بعد تدخله العنيف على جرانيت تشاكا لاعب ارسنال، ليكمل البلوز المباراة منقوصين.

حاول بعد ذلك لاعبو تشيلسي تعديل النتيجة لكنهم لم يستطيعوا تهديد مرمى مارتينيز حامي عرين ارسنال، لتنتهي المباراة بفوز ارسنال بلقب البطولة وتأهله رسميًا لبطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وتعرض بيدرو رودريجيز لاعب تشيلسي البديل لإصابة قوية في أخر دقائق المباراة، ليتم إخضاعه لجهاز التنفس الاصطناعي
ads