رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.. ارسنال يتعادل مع تشيلسي بهدف لمثلهما في شوط أول مثير

السبت 01/أغسطس/2020 - 07:21 م
أوباميانج
أوباميانج
إسماعيل مطر
طباعة
انتهى الشوط الأول من مباراة فريقي ارسنال وتشيلسي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم موسم 2019-2020.

تشيلسي بدأ ضاغطًا في بداية المباراة، وكان قريبًا من تسجيل الهدف الأول عن طريق لاعبه ماسون ماونت في الدقيقة الرابعة، لكن تسديدته القوية من خارج حدود منطقة الجزاء لارسنال، تصدى لها ببراعة إيميليانو مارتينيز حامي عرين الجانرز مخرجًا إياها لضربة ركنية.

ضغط تشيلسي في بداية المباراة أسفر عن الهدف الأول لهم عن طريق لاعبهم الأمريكي كريستيان بوليسيتش في الدقيقة الخامسة، من هجمة منظمة بدأها اللاعب ذاته لتصل الكرة لماسون ماونت في الجهة اليسرى، والذي مررها بالعرض بدوره لزميله أولفييه جيرو، ليمررها ذاك الأخير بكعب القدم لبوليسيتش القادم من الخلف، ليضع الكرة في شباك مارتينيز حارس مرمى ارسنال، معلنًا عن الهدف الأول لفريقه.

وفي الدقيقة 25، سجل الإيفواري نيوكالاس بيبي هدفًا لفريقه ارسنال، لكن الحكم ألغاه لوجود ميتلاند نايلز لاعب الجانرز في موقع تسلل.

هدف بيبي فتح الطريق أمام ارسنال للهجوم على مرمى كاباييرو حارس مرمى تشيلسي، وفي كرة وصلت لأوباميانج مهاجم ارسنال داخل منطقة جزاء تشيلسي، استطاع اللاعب الحصول على ركلة ترجيحية بعد قيام الإسباني سيزار أزبيلكويتا قائد البلوز بجذبه من قميصه، ليحولها أوباميانج بنجاح في شباك تشيلسي، معلنًا عن هدف التعادل في الدقيقة 28.

أزبيلكويتا كان أسوأ اللاعبين حظًا اليوم، فاللاعب تعرض لإصابة قوية في الدقيقة 32، خرج على إثرها من أرضية الملعب، ليعوضه الدنماركي كريستنسن.

حاول بعد ذلك لاعبو ارسنال تسجيل هدف التقدم، لكن كل محاولاتهم باءت بالفشل، لينتهي النصف الأول من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وتأهل نادي تشيلسي للمباراة النهائية بعد إقصائه مانشستر يونايتد في دور نصف النهائي بفوزه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، أما ارسنال فتأهل بعد فوزه على مانشستر سيتي بهدفين نظيفين.
ads
ads