رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: برشلونة يهدد برفع دعوى قضائية ضد إنتر بسبب صورة ليونيل ميسي

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

لا يزال الحديث مستمرًا حول إمكانية انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، إلى صفوف إنتر الإيطالي، خلال فترة الميركاتو الصيفي.

 

ولكن جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، قد أكد في وقت سابق، أن ليو ميسي باقٍ مع الفريق في الموسم المقبل 2020-2021، ولا يوجد صحة للأنباء التي تُفيد برحيله إلى الدوري الإيطالي.

 

من جانبها، أفادت صحيفة «كوريري ديللو سبورت» الإيطالية، أن عملية انتقال ميسي إلى إنتر قد تصبح ممكنة، وليس في الوقت الحالي على الأقل، في ظل صعوبة إتمام الأمر، مؤكدة أن اللاعب وحده هو مَنْ سيقرر مستقبله.

 

ولكن يبدو أن هذه ليست الأزمة الوحيدة، إذ أشارت الصحيفة إلى غضب إدارة برشلونة من مسئولي شركة "سونينج" المالكة للنادي، بعدما وضعت إعلان لمباراة إنتر ضد نابولي، على قناة "PP Sports"، وبه ظل للنجم ليونيل ميسي من الخلف، وكأنه يرتدي قميص إنتر.

 

وأكدت الصحيفة أن إدارة برشلونة تفكر في مقاضاة إنتر بعد هذا الإعلان، خاصة بعد وضع شعار إنتر على القميص، موضحة أن الإدارة هددت برفع دعوى قضائية على الصينيين لانتهاك حقوق الصورة.

 

ونوّهت الصحيفة الإيطالية، أنه من الممكن عدم رفع دعوى قضائية، ولكن هذا التحذير سيكونة مفيدًا بلا شك.

 

في حين ترى صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، أن هذه الصفقة من المستحيل إتمامها، نظرًا لسعرها الخيالي، فقد تصل إلى حوالي 500 مليون يورو، على أن يتقاضى ميسي 50 مليون يورو كراتب سنوي لمدة 4 سنوات.


ليس هذا فحسب، بل سيكون عليه دفع 260 مليون؛ بسبب رسوم النمو الخاصة باللاعب مع البرسا، بالإضافة إلى قيم البطاقة والتي ستكون حوالي 150 مليون يورو، وبالتالي من الصعب رحيل ليونيل ميسي عن برشلونة من أجل الانتقال إلى الدوري الإيطالي عبر بواية إنتر.