رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. حوريا الغيني يحتج لدي «كاف» على إقامة مباريات الكونفدرالية بالمغرب (مستند)

حوريا الغيني
حوريا الغيني

أرسل نادي حوريا الغيني، خطابًا رسميًا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يحتج فيه على إقامة مباريات الدورين قبل النهائي وقبل النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية بالمغرب.

وقال حوريا في خطابه الذي بعث به إلى "كاف" والذي حصل "الكابتن" على نسخة منه: " من أجل إدارة أفضل وفقًا لقواعد الحياد ، نقترح عليكم تطبيق نظام الذهاب والإياب، أو اختيار أرض محايدة للفرق الأربعة المتنافسة".

وكما دعم الاتحاد الغيني لكرة القدم، نادي حوريا، بإرساله خطاب مماثل إلى الاتحاد الإفريقي، مطالبًا فيه بتغيير نظام لعب الأدوار النهائية لكأس الكونفدرالية.

ومن جانبه، قال السنغالي لامين ندياي، المدير الفني لفريق حوريا في تصريحات إعلامية: "في رأيي عندما تلعب على أرض محايدة يجب أن تكون محايدة حقًا ، خاصة عندما تعرف هوية الأندية المشاركة".

وتابع: "نعلم أن هناك فريقين مغربيين في نصف النهائي، لذلك إذا لعبت أحد هذه الفرق في المباراة النهائية ، فسيكون الملعب في صالحهم".

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، إقامة منافسات الدورين قبل النهائي والنهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، بالمغرب.

وستقام الأدوار النهائية لكأس الكونفدرالية، بنظام المباراة الواحدة، على عكس مباريات دوري الأبطال، التي ستقام بنظام الذهاب والإياب.

وحدد "كاف" يوم الثاني والعشرين من سبتمبر المقبل، موعدًا لإقامة مواجهتي ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والتي سوف تحتضنهما مدينتي الرباط والدار البيضاء، على أن تقام المباراة النهائية للبطولة، يوم السابع والعشرين من الشهر ذاته، بالعاصمة الرباط، على ملعب (مولاي الأمير عبدالله).

كان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد أرسل احتحاجًا لـ "كاف" في وقت سابق، من أجل إقامة نصف نهائي ونهائي الكونفدرالية، على أرض محايدة، من أجل الحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص.

ومن المقرر، أن يلتقي بيراميدز، مع نظيره حوريا الغيني، بينما سيلتقي نهضة بركان المغربي مع مواطنه حسنية أغادير، في الدور قبل النهائي لكأس الكونفدرالية.