رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"عودة رمضان وإصابة ياسر وإخفاق فتحي".. 7 لقطات فى ودية الأهلي والجونة

الكابتن

نجح فريق كرة القدم الأول بالنادي الأهلي، في تحقيق فوز مهم على نظيره الجونة بنتيجة 5-2، على ملعب مختار التتش بالجزيرة ضمن استعدادات الفريقين لاستكمال مسابقة الدوري الممتاز، والتي من المقرر أن تنطلق أول مبارياته يوم 7 أغسطس المقبل.

 

مباراة الأهلي أمام الجونة هي الودية الثانية للمارد الأحمر ضمن خطة استعداداته لعودة الدوري الممتاز، وجاءت بعدما نجح الأهلي في الفوز على فريق سموحة السكندري برباعية نظيفة.

 

الأهلي نجح في افتتاح التسجيل في الدقائق الأولي من بداية المباراة بقدم وليد سليمان، قبل أن ينهي ياسر إبراهيم الشوط الأول بإحراز الهدف الثاني من رأسية قبل نهاية النصف الأول بلحظات قليلة.

 

ولم ينتظر محمد مجدي أفشة طويلا ليؤكد أفضلية الأهلي بهدف ثالث بعد مرور 10 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، قبل أن يقرر السويسري رينيه فايلر تغيير قوام الفريق كاملا بعد مرور ساعة كاملة على انطلاق اللقاء.

 

شهدت الـ 20 دقيقة الأخيرة من اللقاء، رعونة في أداء بعض اللاعبين في الأهلي، ليتمكن الجونة من تسجيل هدفين في شباك الأهلي، بدأها أحمد مجدي من ركلة جزاء، قبل أن يخطأ أحمد فتحي ويحول كرة عرضية بالرأس بالخطأ في مرماه، هدفان أثارا غضب لاعبي الأهلي واستفزوهم فنيا ليسجل محمد مجدي أفشه الهدف الرابع للفريق، ويضيف السنغالي أليو بادجي الهدف الخامس بعدما انفرد بالمرمي، ووضعها على يمين حارس الجونة.

 

ويرصد لكم "الكابتن" 7 لقطات من ودية الأهلي أمام الجونة، وجاءت كالآتي:

 

1- عودة رمضان صبحي

شهدت ودية الأهلي والجونة، عودة رمضان صبحي للمشاركة مع الفريق الأحمر، منذ إصابته في العضلة الخلفية في سبتمبر 2019، ليغيب عن المشاركة مع النادي الأهلي لمدة لا تقل عن 7 أشهر.

 

ونجح رمضان في الظهور بمستوي بدني وفني مقبول بعدما شارك مع الفريق في ما يقرب من 60 دقيقة مع المارد الأحمر أمام فريق الجونة.

 

2-الوقوف على مستوي وليد سليمان

تمكن وليد سليمان من الرد على كل المشككين في قدراته البدنية ومقدرته على تقديم الإضافة القوية لفريق الكرة بالأهلي، خاصة بعدما أعلن النادي الأهلي تجديد تعاقده مع صانع الألعاب المخضرم لمدة عاميين مقبلين.

 

وكان لوليد سليمان الأسبقية في افتتاح التسجيل في مباراة اليوم، بعدما تمكن من توقع خطأ بين حارس مرمي الجونة والمدافع، لينفرد بالمرمى ويسجل الهدف الأول.

 

وشارك وليد سليمان في 45 دقيقة فقط من اللقاء، بعدما استبدله المدرب السويسري وفضل إدخال محمد مجدي أفشة، والذي تألق هو الآخر وسجل هدفين في الشوط الثاني.

 

3- تألق محمد هاني وإخفاق أحمد فتحي:

أرسل محمد هاني الظهير الأيمن للنادي الأهلي، رسالة شديدة اللهجة للسويسري رينيه فايلر، وكل المشككين في قدراته لخلافة أحمد فتحي، بعدما تأكد رحيل الأخير إلي نادي بيراميدز بداية من الموسم المقبل، حيث تمكن الأول من تقديم مستوي هجومي ودفاعي متميز، بالإضافة إلي التوغل واختراق دفاعات الجونة بشكل فردي والتصويب على المرمي في أكثر من مناسبة خلال اللقاء.

 

هاني شارك في 60 دقيقة فقط، قبل أن يستكمل أحمد فتحي المباراة في مركز الظهير الأيمن، ويرتكب خطأ فادحا بعدما حول كرة عرضية بالرأس في مرماه، سكنت شباك علي لطفي حارس مرمي الفريق الأحمر.

 

4-ثنائية محمود متولي وياسر إبراهيم:

منذ تألق الثنائي الدفاعي في مباراة ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، أمام ميملودي صن داونز الجنوب الإفريقي، وأشادة الوسط الرياضي بهده الثنائية، ومرورا بإصرار فايلر على إشراكهم من البداية في ودية الجونة، ووصولا لتألقهم خلال الـ 45 دقيقة الأولى، كلها مؤشرات لاعتماد المدرب السويسري على هذا الثنائي لحل مشكلة قلبي الدفاع الذي يعاني منها الأهلي منذ سنوات.

 

5- إصابة ياسر إبراهيم

لم يهنأ ياسر إبراهيم مدافع النادي الأهلي، بالأداء المتميز الذي قدمه في الشوط الأول من المباراة الودية أمام الجونة، وتوقيعه على الهدف الثاني للفريق من رأسية قوية سكنت شباك ممثل الصعيد، بعدما تعرض لإصابة في أنكل القدم، جعلت المدرب السويسري يستبدله بين شوطين اللقاء.

 

6- تقييم أحمد ياسر ريان وأحمد حمدي

أتت ودية الجونة بثمارها على مستوى تعاقدات الموسم المقبل، بعدما تمكن المدرب السويسري رينيه فايلر من متابعة كلا من أحمد ياسر ريان وأحمد حمدي لاعبا الأهلي المعارين للجونة، عن قرب، خلال مشاركتهم اليوم أمام المارد الأحمر في الـ 45 دقيقة الأولي من اللقاء.

 

وتمكن الثنائي من تقديم أداء جيد اليوم أمام الأهلي في الشوط الأول، حيث استطاع أحمد ياسر ريان من تهديد مرمي الأهلي في أكثر من فرصة، بالإضافة إلي تمكن أحمد حمدي من السيطرة على الكرة في وسط الملعب في بعض الأوقات وعلى فترات متباعدة.

 

ثنائي الجونة ارتبطت أسمائهما بالعودة للنادي الأهلي مرة أخري بداية من الموسم المقبل، حيث تنتهي إعارة ريان بنهاية الموسم الجاري، بينما يحق للنادي الأهلي دفع مبلغ 5 ملايين جنيه لعودة اللاعب للقلعة الحمراء، والفيصل قرار السويسري رينيه فايلر.

 

7- مشاركة عربي بدر ومحمد شكري

شهدت المباراة مشاركة ثنائي من فريق الشباب بالنادي الأهلي وهم عربي بدر لاعب خط الوسط، وكذلك محمد فخري الظهير الأيسر، ضمن سياسة النادي الأهلي لتدعيم الفريق الأول ببعض العناصر الشابة لاكتساب الخبرات.

 

وعلى الرغم من تسبب محمد فخري في احتساب ركلة جزاء لصالح الجونة، تمكن أحمد مجدي من تسجيل الهدف الأول من خلالها في شباك الأهلي، إلا أن موهبة اللاعب وشخصيته ظهرت في بعض لقطات الشوط الثاني من خلال التصويب من خارج منطقة الجزاء.

 

أما بالنسبة لعربي بدر الذي دخل بديلا لعمرو السولية فنجح في السيطرة على وسط الملعب في بعض أوقات الشوط الثاني والتصدي لبعض الهجمات المرتدة للاعبي الجونة، ويعد مشاركة الثنائي من أهم مكاسب هذه المباراة.