رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشيلسي يتأهل لـ دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على ولفرهامبتون

الكابتن

حجز نادي تشيلسي مقعدًا للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل 2020-2021، وذلك بعد فوزه على ضيفه ولفرهامبتون بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما منذ قليل على ملعب ستامفورد بريدج في الجولة الثامنة والثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم " بريميرليج".

الشوط الأول كان شحيح الفرص من الفريقين، لكن من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء ولفرهامبتون، استطاع ماسون ماونت تسجيل الهدف الأول لتشيلسي بعد وضعه الكرة بشكل رائع في شباك البرتغالي ريو باتريشو حارس الولفز في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول.

بدا تشيلسي أنه اختزن أدائه المنتظر في تلك المباراة لأخر دقائق الشوط الأول، ففي الدقيقة 49، انطلق بولوسيتش بهجمة مرتدة ليمرر الكرة لماونت، الذي مررها بدوره لأولفييه جيرو، ليراوغ باتريشو ويضعها في شباكه معلنًا عن الهدف الثاني، ومنهيًا الشوط الأول بتقدم فريقه بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، أجرى البرتغالي نونو سانتو مدرب ولفرهامبتون 4 تغييرات أبرزها إشراك أداما تراوري وجواو موتينيو، وكاد جوتا قريبًا من تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 58ـ بتسديدة من على حدود منطقة جزاء تشيلسي، لكن كاباييرو حامي عرين البلوز تصدى للكرة ببراعة.

حاول بعد ذلك لاعبو ولفرهامبتون تقليص الفارق لكن محاولاتهم باءت بالفشل، لينتصر تشيلسي بالمباراة، ويتأهل رسميًا لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل رفقة مانشستر يونايتد والذي فاز على ليستر سيتي بدوره بهدفين نظيفين.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد نادي تشيلسي عند النقطة 66 في المركز الرابع بالتساوي مع مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث، فيما توقف رصيد ولفرهامبتون عند 59 في المركز السابع، ويخسر فرصة المشاركة في الدوري الأوروبي بعد تعادل توتنهام مع كريستال ليتأهل بدلًا منه بعد احتلاله المركز السادس.