رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سولشاير يكشف عن أهدافه مع مانشستر يونايتد قبل مواجهة ليستر سيتي بالبريميرليج

أولي جونار سولشاير
أولي جونار سولشاير

أكد النرويجي أولي جونار سولشاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد، على رغبته في تحقيق المزيد من الإنجازات مع الفريق في المستقبل.

 

ويستعد مانشستر يونايتد لمواجهة نظيره ليستر سيتي، غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة الختامية من الدوري الإنجليزي هذا الموسم 2019-2020.

 

ويأمل سولشاير في قيادة المان يونايتد نحو تحقيق الفوز في مباراة الغد، في محاولة للحفاظ على موقعه في المربع الذهبي المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل 2020-2021.

 

ونشرت شبكة «سكاي سبورتس» العالمية تصريحات سولشاير قبل المباراة، قائلًا: "نريد من لاعبي مانشستر يونايتد التمسك بتقاليد النادي وتحقيق المزيد من الإنجازات لإثراء تاريخه ومواصلة نجاحات ما قام به اللاعبين السابقين".

 

وأضاف: "لاعبو النادي السابقون خاضوا الكثير جدًا من المباريات الحاسمة في نهاية الموسم، مثل نهائي الكأس ومباراة حسم لقب الدوري ومباراة التأهل لدوري الأبطال".

 

وتابع: "أما اللاعبون الحاليون يتعلمون ما تعرّض له اللاعبون السابقون".

 

وأوضح: "مثلًا ماركوس راشفورد أو ميسون جرينوود، كانا في الأكاديمية لمدة طويلة، وشاهدا كثيرين غيرهم يؤدون ذلك قبلهم. لذا فهي دروس مفيدة للغاية".

 

وأتم: "كنا نتمنى الوصول للجولة الأخيرة ونحن بحاجة للفوز على ليستر لتجاوزه. أعتقد أنني قلت هذا قبل مدة طويلة ربما في يناير.. كان هذا هدفنا وها نحن هنا الآن".

 

وأشارت شبكة "سكاي سبورتس"، إلى أن التشكيل الأساسي لفريق مانشستر يونايتد في الوقت الحالي، يُعد الأصغر سنًا على مستوى الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

وكان مانشستر يونايتد قد خسر أمام تشيلسي بنتيجة 1-3، في الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي، قبل أن يقع في فخ التعادل مع وست هام بنتيجة 1-1، ضمن منافسات الجولة 37 وقبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي.

 

ويحتل مانشستر يونايتد حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 63 نقطة، متفوقًا على كلًا من تشيلسي صاحب المركز الرابع بفارق الأهداف، وليستر سيتي صاحب المركز الخامس بفارق نقطة واحدة فقط.

 

جدير بالذكر أن مانشستر يونايتد حصد لقب الدوري الإنجليزي 20 مرة في تاريخه، وهو رقم قياسي لم يحقق أي نادٍ آخر حتى الآن، ولكنه لم يتوّج باللقب منذ رحيل المدرب الأسطوري السير أليكس فيرجسون في 2013.