رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاراجر: محمد صلاح يستحق تقدير أكبر.. وماني الأفضل وفيرمينو استثنائي

محمد صلاح وساديو
محمد صلاح وساديو ماني وفيرمينو

علّق جيمي كاراجر، أسطورة ليفربول السابق، على حفل تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي، هذا الموسم لأول مرة منذ 30 عامًا، وتحديدًا منذ عام 1990.

 

واستلم ليفربول كأس الدوري الإنجليزي، مساء أمس الأربعاء، عقب مباراة الفريق أمام تشيلسي التي أُقيمت على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة 37 وقبل الأخيرة من البريميرليج، والتي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 5-3.

 

وأشاد كاراجر بنجمنا المصري محمد صلاح، وأداءه المذهل الذي يقدمه رفقة ليفربول، ولكنه في الوقت ذاته يرى أن الفرعون لم يحصل على قيمته الحقيقية، بعد ما قدمه في موسمه الأول مع الريدز.

 

وكان محمد صلاح قد سجل 47 هدفًا في موسمه الأول مع ليفربول، وقاد الفريق نحو نهائي دوري أبطال أوروبا، كما تواجد ضمن أفضل 3 لاعبين في أوروبا والعالم، وحصد جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هدّاف في البريميرليج، ونافس على جائزة "الحذاء الذهبي الأوروبي" كأفضل هدّافي القارة العجوز مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، وحطم العديد من الأرقام القياسية الأخرى.

 

ونشرت شبكة «سكاي سبورتس» العالمية تصريحات كاراجر، قائلًا: "أعتقد أن محمد صلاح لا يحصل على قيمته الحقيقية في الوقت الحالي".

 

وأضاف: "إنه لا يحظى بالتقدير المطلوب من الجميع، وخاصة جماهير ليفربول".

 

وأوضح: "صلاح سجل 47 هدفًا في موسمه الأول مع ليفربول، وذلك كان غريبًا ولا يُصدق، إنه الأفضل في مسيرته بدون شك".

 

وتابع: "لذلك كل ما يقدمه بعد ذلك أو يقوم به، الناس تراه أمرًا عاديًا، ويبدو وكأن مستواه انخفض، وهذا غير صحيح، وبالتالي لا يتم تقديره بشكل صحيح".

 

وأفاد: "صلاح يسجل 25 هدفًا في كل موسم، ويصنع العديد من الأهداف الأخرى، أرقامه دائمًا خارج النطاق والمقارنة".

 

وواصل: "إنه أسرع لاعب أكثر من أي شخص آخر في تاريخ ليفربول بالكامل".

 

وعن ساديو ماني، قال كاراجر: "بالنسبة لي، إنه أفضل لاعب في العالم كمهاجم يساري".

 

وأكمل: "لقد حصل على راحة أسبوع واحد فقط في الصيف، عقب انتهاء بطولة كأس أمم أفريقيا (كان 2019)، وعندما عاد إلى مباريات ليفربول، كان متألقًا للغاية وفي كامل لياقته، لذلك هو الأفضل في ليفربول وأكثرهم تأثيرًا".

 

وعن فيرمينو، قال كاراجر: "لقد كان رائعًا، ويؤثر بشكل كبير على بقية الفريق، أعتقد أنه السبب في تألق زملائه".

 

وأكد: "إذا تواجد فيرمينو في اليمين وقمت بتبديله مع محمد صلاح ليلعب الأخير في مركز المهاجم، سترى أرقام فيرمينو جيدة جدًا، لكنه في مركزه يجعل زملائه يلعبون بشكل أفضل".

 

وأتم: "إنه لاعب حيوي بالنسبة لـ ك يورجن لوب، وعليك أن تتذكر ما فعله المدرب من أجله، ووضعه في مكان مناسب له".

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 96 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 18 نقطة كاملة، بينما يتواجد تشيلسي في المركز الرابع برصيد 63 نقطة، خلف مانشستر يونايتد الثالث بفارق الأهداف فقط.