رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سيناريوهات بقاء أستون فيلا في البريميرليج

فرص أستون فيلا للبقاء
فرص أستون فيلا للبقاء فى الدوري الإنجليزي

يقدم لكم «الكابتن» فرص فريق أستون فيلا للبقاء فى الدوري الإنجليزي بعد الفوز على أرسنال فى الجولة قبل الآخيرة من منافسات البريميرليج.

حقق فريق أستون فيلا الذي يضم الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه واحمد المحمدي، فوزا غاليا على أرسنال بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 37 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

أحرز محمود حسن تريزيجيه هدف المباراة الوحيد لصالح أستون فيلا في الدقيقة 27 من عمر المباراة من تسديدة صاروخية داخل منطقة الجزاء لينعش آمال فريقه في البقاء بالمسابقة.

ورفع استون فيلا رصيده بعد هذا الفوز عند 34 نقطة في المركز السابع عشر متفوقا على منافسه المباشر في صراع الهبوط واتفورد بفارق الأهداف.

فرص فريق أستون فيلا للبقاء فى الدوري الإنجليزي بعد الفوز على أرسنال


أستون فيلا يمتلك 40 هدفا وسكنت شباكه 66 هدفا أي فارق -26 مقابل 34 هدفا سجلها واتفورد وسكن مرماه 61 هدفا أي فارق -27، أما بورنموث الذي يحتل المركز قبل الأخير برصيد 31 نقطة فلديه أمل بصيص للغاية للبقاء بشرط ضرورة انتصاره في الجولة الأخيرة على إيفرتون مع تعثر أستون فيلا بفارق هدفين أو أكثر بالإضافة إلى خسارة واتفورد أيضا، بورنموث أحرز 37 هدفا وسكنت شباكه 64 هدفا أي فارق -27.

سيناريوهات بقاء أستون فيلا في البريميرليج الموسم المقبل


يمتلك أستون فيلا أكثر من سيناريو للبقاء حتى في حال خسارته في الجولة الأخيرة أمام ويست هام فمن الوارد وقتها استمراره في المسابقة.

ونستعرض هذه السيناريوهات على النحو الآتي:

السيناريو الأول

فوز أستون فيلا على ويست هام بأي نتيجة وتعادل واتفورد مع أرسنال أو خسارة واتفورد يعني بقاء الفيلانز في البطولة حيث سيرتفع رصيدهم عند 37 نقطة في حين يصل رصيد واتفورد عند 35 نقطة أو يظل رصيده عند 34 نقطة.


السيناريو الثاني 

فوز أستون فيلا على ويست هام، وانتصار واتفورد على ارسنال قد يُبقي الفيلانز في البريميرليج الموسم المقبل شرط هدف تحقيق واتفورد انتصارا بفارق أهداف أكبر من انتصار أستون على ويست هام.

مثال: فوز أستون فيلا بفارق هدف، مقابل انمتصار واتفورد بفارق هدفين في الجولة الأخيرة يجعل الفريقان متساويان برصيد 37 نقطة والفارق -25 وحينها تحسم المواجهات المباشرة كفة واتفورد الذي انتصر على استون فيلا بثلاثية نظيفة في الدور الأول بينما خسر في الدور الثاني بنتيجة 2-1.


السيناريو الثالث

تعادل أستون فيلا بأي نتيجة مقابل تعادل واتفورد بأي نتيجة أو خسارته يعني بقاء الفيلانز أيضا في المسابقة متفوقا إما بفارق نقطة أو بفارق هدف.


السيناريو الرابع 

خسارة أستون فيلا مقابل خسارة واتفورد شرط خسارة واتفورد بنفس فارق الأهداف أو أكثر لتجنب المواجهات المباشرة.