رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«قانون رونالدو».. صحف إيطاليا تشيد بتألق كريستيانو بعد هدفيه أمام لاتسيو

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

سلطت الصحف الإيطالية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، الضوء على تألق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، في مباراة الفريق أمام لاتسيو.


 

وساهم رونالدو في فوز يوفنتوس على لاتسيو بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الإثنين، ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإيطالي، حيث سجل هدفي اليوفي في الدقيقتين 51 و54 من زمن اللقاء.

 

وكانت البداية مع صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» التي عنونت «كريستيانو رونالدو 9»، مُضيفة: "الدون البرتغالي ينافس على لقب هدّاف الدوري الإيطالي".

وتابعت: "بعد هدفيه في مرمى لاتسيو، رونالدو ويشعل صراع الحذاء الذهبي، ويقترب من الفوز بالجائزة".

وفي خبر آخر، أشارت الصحيفة الوردية إلى غضب أنطونيو كونتي، المدير الفني لإنتر، وكتبت: "كونتي على حق".

 



أما صحيفة «كورييري ديلي سبورت» فقد عنونت «قانون رونالدو»، مُضيفة: "كريستيانو يهز شباك لاتسيو مرتين، ويتقاسم صدارة هدّافي الدوري الإيطالي مع تشيرو إيموبيلي".

كما أبرزت الصحفية قرار إلغاء جائزة "الكرة الذهبية" لعام 2020، والتي تُمنح من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، لأفضل لاعب في العالم؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 



بينما خرجت صحيفة «توتو سبورت» بعنوان «توقيع كريستيانو رونالدو»، مُشيرة إلى هدفيه في مرمى لاتسيو، وفوز يوفنتوس بنتيجة 2-1.

وأضافت: "رونالدو ينفجر تهديفيًا هذا الموسم، ويحقق العديد من الأرقام القياسية بعد هدفيه في شباك لاتسيو".

 



وتمكّن كريستيانو رونالدو من رفع رصيده التهديفي إلى 30 هدفًا هذا الموسم، ليتقاسم صدارة قائمة هدّافي الدوري الإيطالي، مع شيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو.

 

وأصبح رونالدو أول لاعب يسجل 50 هدفًا أو أكثر في الدوري الإيطالي والإسباني والإنجليزي، كما بات ثالث لاعب في تاريخ يوفنتوس يسجل 30 هدفًا في الدوري خلال موسم واحد، وأسرع لاعب يصل إلى 50 هدفًا في الدوري منذ موسم 1994-1995، وذلك خلال 61 مباراة فقط، مقارنةً بـ68 مباراة لـ أندريه تشيفشينكو مع ميلان.

 

كما يسعى رونالدو للفوز بجائزة "الحذاء الذهبي الأوروبي" هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثاني في القائمة، خلف النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، صاحب الصدارة بفارق 4 أهداف.

 

ويتصدر يوفنتوس حاليًا جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 80 نقطة، متفوقًا على إنتر صاحب الوصافة بفارق 8 نقاط، بينما يتواجد لاتسيو في المركز الرابع برصيد 69 نقطة، ويتبقى 4 جولات على نهاية الموسم الحالي 2019-2020 من المسابقة.

 

وبات يوفنتوس قريبًا من التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة التاسعة على التوالي، و36 في تاريخه، وقد يفوز باللقب في الجولة المقبلة، في حال تعثر إنتر وأتلانتا، وفوزه على أودينيزي، يوم الخميس المقبل.