رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عيد عبد الملك .. «أخطر خطير التعصب» بين جماهير القطبين

الكابتن


سلسلة طويلة من التصريحات المثيرة للجدل لأحمد عيد عبد الملك لاعب الزمالك والمنتخب الوطني السابق، ضد النادي الأهلي و جماهيره سواء تصريحات إعلامية أو عبر حساباته على السوشيال ميديا إلا ان اللاعب دائما يدافع عن نفسه بأن تصريحاته ما هي إلا دفاعا عن كيان القلعة البيضاء الذي ينتمى له.

و لم تكن مسيرة عيد عبد الملك كلاعب حافلة بالكثير من الألقاب حيث استطاع تحقيق 4 ألقاب فقط وهي بطولة كأس مصر ولقب الدوري المصري وسوبر مصري ولقبين لكأس أمم أفريقيا مع المنتخب الوطني، ليقرر بعد الاعتزال الانضمام لصفوف جماهير نادي الزمالك الذي لعب له ، وخصص حسابه على تويتر للتغريدات المثيرة و التعليقات التي أشعلت حالة من الاحتقان و الشد والجذب خاصة بين جماهير الأهلي والزمالك .

وكان عيد عبد الملك قد فجر أزمة بعد تغريدته عبر حسابه على تويتر أمس الأحد نشر خلالها صورة لخريطة بورسعيد وعلق عليها قائلا: «ما تكمل تقليب خوفت ليه» وهو ما ربطه المتابعون له بحادثة بورسعيد الشهيرة التي راح ضحيتها 72 من مشجعي الأهلي عام 2012 مما تسبب في حالة كبيرة من الاحتقان وجعله يقوم بحذف التغريدة ويبرر أنه لم يقصد ضحايا الكارثة .


لاعب الزمالك السابق لا يفوت فرصة للدخول في مناوشات مع جماهير الأهلي حتى ولو بطريقة غير مباشرة ، فبعد فوز الزمالك وديًا على سموحة بالأمس " اقفل التريند على كدة أجمل خمسة الساعة خمسة" ليربط المتابعون له الأمر بخماسية صن داونز الشهيرة في مرمى الأهلي.


"أتمنى فوز الزمالك ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ولكن حال خروجه سأساند وأشجع أي فريق ضد الأهلي، وأتمنى خسارة الأخير لكل البطولات" ... يتعمد عيد عبد الملك تكرار هذا التصريح دائما لإثبات عشقه لكيان نادي الزمالك ، كما أنه منذ أيام طرح استفتاء عبر حسابه عن على تويتر بشأن نفس الأمر مؤكدا أنه في حال وصول الأهلي لنهائي بطولة قارية لن يشجعه.  



ويبرر لاعب الزمالك السابق مواقفه دائما بأنها تكون دفاعا عن الزمالك في صراعاته مع الأهلي لكنه دائم الدخول في مناوشات مع جماهير الأهلي حتى لو كان الأمر لا يتعلق بالزمالك من قريب أو من بعيد مثل تعليقه على أزمة الأهلي مع قائد الفريق حسام عاشور حيث قال : ‏طالما انت نادي منظم ومرتب ومحدش زيك ونادي اوروبي زي ما وجعتوا دماغنا فأقل واجب لموضوع عاشور ده انك تنسق معاه بدل ما يطلع ويسيحلك كدة في الإعلام وهو الكابتن التاريخي بتاعك او مدير الكرة يحتويه".

وعقب الخسارة التاريخية للأهلي من صن داونز في دوري أبطال إفريقيا العام الماضي كان لعبدالملك تغريدة ساخرة عبر حسابه  "تويتر":قال فيها  "النهاردة يوم من أسوأ الأيام في تاريخ الكورة المصرية في إفريقيا أكبر هزيمة لأي نادي مصري في تاريخ البطولات الإفريقية، حاجة تحزن".

كما كان له تغريدة شهيرة بعد خسارة الأهلي نهائي دوري أبطال إفريقيا 2018 أمام الترجي التونسي قائلا : انتظروني في كأس العالم للأندية انا مش جاي.



تصريحات عبد الملك المثيرة عبر السوشيال ميديا بدأت منذ سنوات على "فيسبوك" حتى قبل اعتزاله وكان أشهرها التهكم على الأهلي بعدما طالب بحكام أجانب في موسم 20116/2017  قائلا : عاوزين حكام أجانب وعاوزين كشف منشطات وعاوزين اللاعيبة الإعارة متلعبش في ايه ما تمسكو نفسكو شوية".

 

 

وبعد موجة الانتقادات الكبيرة التي تعرض لها "أخطر خطير" أكد في تصريحات إعلامية اليوم أنه يتعرض لمؤامرة وأن هناك من يستهدفه ، مدافعًا عن نفسه بأنه لا يريد سوى مصلحة الزمالك وسوف يستخدم حقه القانوني ضد كل من يستهدفه.