رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يخاطب السفير المصري بالمغرب لإعادة بن شرقي وأوناجم

أوناجم وبن شرقي
أوناجم وبن شرقي

كثف مسئولو نادي الزمالك من تواصلهم المستمر مع السفير المصري لدى المغرب أشرف إبراهيم، من أجل تسهيل عودة الثنائي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم للقاهرة سريعا، للانتظام في تدريبات الفريق الجماعية.

كما تم التواصل مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للتعجيل بعودة الثنائي في ظل الحاجة الفنية لوجودهما بالقاهرة بفترة كافية استعدادا لاستئناف النشاط الكروي ومباريات دوري أبطال أفريقيا المتبقية.

ويواصل الزمالك استعداداته بمعسكره الحالي بمدينة برج العرب تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للقلعة البيضاء.

وطالب مسئولو الزمالك من السفير أشرف إبراهيم الحديث مع السلطات المغربية لبحث إمكانية عودة الثنائي وفقاً للطريقة التي تناسب الظروف هناك خاصة في ظل تداعيات فيروس كورونا عالمياً.

ويأمل النادي في الحصول على خدمات الثنائي في أقرب وقت ممكن في ظل عدم انتظام حركة الطيران هناك في الوقت الحالي ما أدى إلى غيابهما عن المرحلة الأولى من فترة الإعداد الخاصة بعودة النشاط الكروي في مصر وإفريقيا.

ويتابع الزمالك عن كثب التدريبات التي يجريها الثنائي بالمغرب ومدى جاهزيتهم للتدريبات الجماعية التي يجريها الفريق حالياً حيث أكد أوناجم وبن شرقي حفاظهما الكامل على التعليمات التي حددها الجهاز الفني والطبي للفريق خلال الفترة الحالية.

ويستعد الفارس الأبيض حاليا لاستئناف بطولة الدوري الممتاز، يوم 6 أغسطس المقبل، بإقامة بعض المباريات المؤجلة أولا.

ويحتل الزمالك المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري، برصيد 28 نقطة، من أصل 16 مباراة خاضها حتى الآن، حيث لا يزال يمتلك مواجهتين مؤجلتين أمام المصري والاتحاد السكندري، يقامان في وقت لاحق.

وعلى المستوي الإفريقي، فلديها موقعة نارية أمام الرجاء المغربي، في نصف نهائي دوري الأبطال، تقام خلال شهر سبتمبر المقبل ذهابا وإيابا، حسبما أفادت تقارير مغربية اليوم، الاثنين، بعدما قرر الكاف في اجتماعه التنفيذي، العودة للنظام القديم، لإنقاذ بطولته القارية من شبح التجميد أو الإلغاء، بعد قرر الكاميرون الاعتذار رسميا عن استضافة مباريات نصف نهائي دوري الأبطال والنهائي بسبب تفشي وباء كورونا.