رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رسميًا.. نيكو كوفاتش مديرًا فنيًا لموناكو

الإثنين 20/يوليه/2020 - 09:50 ص
نيكو كوفاتش
نيكو كوفاتش
ريهام أسامة
طباعة

أعلن نادي موناكو الفرنسي، تعيين الكرواتي نيكو كوفاتش، مديرًا فنيًا للفريق، خلفًا لنظيره الإسباني روبرت مورينو، الذي أُقيل من منصبه، أمس الأحد.

 

وقررت إدارة موناكو إقالة مورينو، بعد توليه تدريب الفريق خلفًا للبرتغالي ليوناردو جارديم، في ديسمبر 2019؛ وذلك بسبب تراجع النتائج.

 

وأصدر النادي الفرنسي بيانًا رسميًا، أفاد خلاله تولي نيكو كوفاتش مسئولية تدريب الفريق، بعقد لمدة ثلاث سنوات، مع وجود بند يسمح بالتمديد.

 

وصرّح أوليج بيتروف، نائب رئيس النادي: "يسعدنا الترحيب بـ نيكو كوفاتش في النادي، هذا الموسم سيكون فصلًا جديدًا في موناكو مع توجه رياضي قوي يتماشى مع أهداف النادي".

 

وأضاف: "أنا واثق أن خبرته وشخصيته ستكون عاملًا مهمًا في مساعدتنا على تحقيق أهدافنا".


وسبق لـ كوفاتش تدريب فريق بايرن ميونخ الألماني في موسم 2018-2019، بعد فترة من العمل مع أينتراخت فرانكفورت، الذي قاده  للفوز بلقب كأس ألمانيا، بالإضافة إلى تدريب منتخب كرواتيا.

 

وتوج كوفاتش مع البايرن بكأس ألمانيا، والدوري الألماني، وكأس السوبر المحلية، قبل الرحيل عن الفريق في نوفمبر الماضي، بسب سوء النتائج.

 

واحتل موناكو المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 28 نقطة، قبل إلغاء الموسم الحالي 2019-2020 من المسابقة، وتتويج باريس سان جيرمان باللقب.



ads
ads