رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التلميذ يتفوق على الأستاذ».. ماذا قالت صحف إنجلترا بعد فوز أرسنال وسقوط السيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي؟

أرسنال ومانشستر سيتي
أرسنال ومانشستر سيتي

سلطت الصحف البريطانية، الصادرة صباح اليوم الأحد، الضوء على تأهل أرسنال إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، على حساب مانشستر سيتي.

 

وكان أرسنال قد تغلّب على مانشستر سيتي بثنائية نظيفة، سجلهما النجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ويمبيلي"، مساء أمس السبت، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

بينما يستعد مانشستر يونايتد لمواجهة نظيره تشيلسي على ملعب "ويمبلي"، في تمام السابعة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

وكانت البداية مع صحيفة «ديلي ستار» التي عنونت «توقف عن النواح»، مُشيرة إلى التصريحات المتبادلة بين أولي جونار سولشاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد، وفرانك لامبارد، مدرب تشيلسي".

وأضافت: "سولشاير يهاجم لامبارد. في الوقت الذي تعرّض فيه بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، للإقصاء من كأس الاتحاد الإنجليزي على يد أرسنال".

 



فيما خرجت صحيفة «ديلي إكسبريس» بعنوان «لسنا غطّاسين»، مُشيرة أيضًا إلى الهجوم المتبادل بين مدربي مانشستر يونايتد وتشيلسي، قبل المباراة المرتقبة التي ستجمعهما.

وأضاف: "سولشاير رد بقوة على لامبارد، في الوقت الذي أنهى أوباميانج خلاله آمال مانشستر سيتي في الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي".

 



أما صحيفة «ديلي ميل» فقد عنونت «آمال جوارديولا تتحطم»، مُضيفة: "مانشستر سيتي تلقى ضربة قوية على يد أرسنال، ويوّدع كأس الاتحاد الإنجليزي".

وأشارت الصحيفة إلى أن جوارديولا يركز في الوقت الحالي على دوري أبطال أوروبا، بعد ضياع لقبي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد.

 



بينما جاءت صحيفة «الإندبندنت» بعنوان «أرسنال إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي»، مُضيفة: "التلميذ (أرتيتا) يتفوق على الأستاذ (جوارديولا) بفضل هدفي أوباميانج".

 



واتفقت صحيفة «صن» مع نظيرتها السابقة، وعنونت «أرتيتا يتفوق على جوارديولا»، مُضيفة: "أرتيتا أصبح قريبًا من حصد أولى ألقابه مع أرسنال، حيث ينتظر الفائز من مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد".

 

ولم تختلف صحيفة «ميرور» عن البقية، إذ عنونت «أوباميانج يرسل أرسنال إلى نهائي الكأس»، مُضيفة: "أوباميانج ينقذ فريقه ويقوده إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي".

وتابعت: "أرسنال على بُعد خطوة واحدة على اللقب، للمرة الأولى منذ عام 2017".

 

صحيفة «تيليجراف» أيضًا ركزت على المباراة، وعنونت «صدمة في السيتي»، وأضافت: "أرسنال يثور على مانشستر سيتي".

وتابعت: "أرتيتا نجح في إيجاد طريقة للتغلب على جوارديولا، ليقترب من لقب كأس الاتحاد للمرة الأولى بعد غياب ثلاث سنوات".