رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لاعبو برشلونة يرشحون كلويفرت لخلافة سيتين كمدرب للبارسا

باتريك كلويفرت
باتريك كلويفرت

ذكرت تقارير صحفية، اليوم الأحد، أن اسمًا جديدًا تم طرحه في الساعات الماضية، لتولي القيادة الفنية لفريق برشلونة الإسباني في الفترة المقبلة.

وأشارت صحيفة موندو ديبرتيفو الكتالونية، أن لاعبي فريق برشلونة، قاموا بترشيح الهولندي باتريك كلويفرت لتولي منصب المدير الفني للبارسا، خلفًا لكيكي سيتين.

ويبحث نادي برشلونة في الوقت الحالي عن مدرب لإدارة الفريق في الموسم المقبل، بعد خسارة لقب الدوري الإسباني وكأس إسبانيا مع كيكي سيتين والذي تم تعيينه في شهر يناير الماضي، خلفًا لإرنستو فالفيردي.

وأكدت الصحيفة أن لاعبي الفريق واثقون من قدرة كلويفرت على قيادة الفريق في الفترة المقبلة وعلى رأسهم القائد ليونيل ميسي، كونه أحد أساطير النادي وعمل فيه في أكثر من منصب، ويصفونه بـ زيدان برشلونة، كما أن الإدارة تثق فيه أيضًا، فكان له دورًا هامًا في التعاقد مع فرانكي دي يونج من أياكس الهولندي، وكذلك تحدثه لـ 6 لغات ما يعني عدم وجود صعوبة في التواصل مع اللاعبين في الفريق.

ولعب كلويفرت مع برشلونة في الفترة من 1998 وحتى 2004، كما لعب أيضًا لأندية أياكس، ميلان الإيطالي، نيوكاسل الإنجليزي، فالنسيا الإسباني، أيندهوفن الهولندي، وأخيرًا ليل الفرنسي.