رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

أرقام قياسية بالجملة لـ لاعبي ريال مدريد بعد تتويجهم بـ الدوري الإسباني

الجمعة 17/يوليه/2020 - 01:58 م
ريال مدريد
ريال مدريد
إسماعيل مطر
طباعة
توج نادي ريال مدريد، أمس الخميس، بلقب الدوري الإسباني موسم 2019-2020، وذلك بعد فوزهم على نادي فياريال بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين من المسابقة.

ريال مدريد رفع الفارق بينه وبين برشلونة لـ 7 نقاط والذي خسر بالأمس أمام أوساسونا بهدفين مقابل هدف، وذلك قبل نهاية المسابقة بجولة وحيدة.

ريال مدريد حصد لقب الليجا للمرة الرابعة والثلاثين في تاريخه، أكثر من غيره من الفرق وهو رقم قياسي، لكن أيضًا لاعبو الفريق حققوا أرقامًا قياسية بالجملة بعد التتويج بلقب الدوري الإسباني أمس، وهو ما نستعرضه تباعًا.

- حقق سيرجيو راموس ومارسيلو البطولة 22 في تاريخهم مع ريال مدريد، متقاسمين وصافة اللاعبين الأكثر حصولًا على بطولات في تاريخ النادي الإسباني، حيث يملك خينتو الرئيس الشرفي للنادي الرقم القياسي، حيث حقق 23 بطولة، إنما راموس ومارسيلو حققوا 5 بطولات للدوري الأسباني و4 بطولات لدوري أبطال أوروبا و مثلهم لبطولتي كأس السوبر الإسباني وكأس العالم للأندية، بالإضافة لـ 3 بطولات لكأس السوبر الأوروبي وبطولتين لكأس ملك إسبانيا.

- أصبح البلجيكي تيبو كورتوا هو ثاني لاعب يتوج بلقب الدوري الإسباني مع ناديي العاصمة الإسبانية الريال وأتلتيكو بعد خوسيه سولير الذي حقق هذا الإنجاز في الخمسينيات من القرن الماضي، فيما حقق كورتوا لقب الليجا مع أتلتيكو مدريد موسم 2013-2014، قبل أن يحققه هذا الموسم مع ريال مدريد.

- توج إيدين هازارد بألقاب الدوري الفرنسي والدوري الإنجليزي والدوري الإسباني، وهو الإنجاز الذي حققه فقط في ريال مدريد الأسطورة المعتزلة ديفيد بيكهام، حيث توج مع باريس سان جيرمان و مانشستر يونايتد وريال مدريد بألقاب الدوري، كما حقق ذلك الإنجاز بنفس ترتيب هازارد، الفرنسي تييري هنري، وذلك مع موناكو في فرنسا ثم ارسنال في إنجلترا وأخيرًا برشلونة في إسبانيا.

- حقق زيدان بطولته التدريبية الحادية عشر مع ريال مدريد، حيث تولى القيادة الفنية للفريق في 209 مباراة، أي أنه يحصل على بطولة مع الفريق في كل 19 مباراة فقط.
ads
ads