رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد انتقاله إلى دورتموند.. توماس مونييه يهاجم باريس سان جيرمان

توماس مونييه
توماس مونييه

انتقد الظهير الأيمن البلجيكي توماس مونييه، المنضم حديثًا إلى صفوف بروسيا دورتموند الألماني، فريقه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

وانتقل توماس مونييه إلى صفوف بروسيا دورتموند، في 25 يونيو الماضي، بعقد لمدة 4 سنوات، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده رفقة الفريق الباريسي.

 

ووفقً لما ذكرته صحيفة «بيلد»، نقلًا عن الوكالة الألمانية، فإن مونييه منزعج بسبب عدم قيام باريس سان جيرمان بالاتفاق مع بروسيا دورتموند على مشاركته في بطولة دوري أبطال أوروبا، الذي سيتم استئنافه في شهر أغسطس المقبل.

 

ونشرت الصحيفة تصريحات مونييه، قائلًا: " "بالنظر إلى الإمكانيات الموجودة، فإن دورتموند عليه التتويج بألقاب في السنوات المقبلة".

 

وتابع: "سنفعل ذلك بالتأكيد، رغبتي في حصد الانتصارات والألقاب لا حدود لها".

 

وعن باريس سان جيرمان، قال مونييه: "ليوناردو لم يتفق مع دورتموند على استكمال مشواري في دوري أبطال أوروبا مع الفريق".

 

وأضاف: "الإدارة كانت تريد مني البقاء في الفريق بدون مقابل مادي، حتى انتهاء الموسم الحالي من دوري الأبطال".

 

وأوضح: "ولكن عندما رفضت ذلك، تواصلت الإدارة معي وأبلغتني بمنع دخولي إلى النادي".

 

وواصل: "في الحقيقة هناك العديد من القصص الأخرى المزعجة، والتي لن يصدقها أحدًا أن يفعلها باريس سان جيرمان".

 

وأكمل: "خرج ليوناردو أيضًا وتحدث للصحافة، وأبلغهم بأنني مَنْ رفضت تمديد العقد، لكن هذا ليس صحيحًا، أريد أن أوضح للجميع أن هذا لم يحدث تمامًا".

 

كما انتقد مونييه قرار فرنسا وبلجيكا بإلغاء الموسم الحالي 2019-2020 من الدوري المحلي؛ بسبب فيروس كورونا، وعدم السير على نفس نهج الدوريات الكبرى في أوروبا والتي قررت استئناف المسابقات.

 

وأتم مونييه: "الاتحادات من خلال هذه الطريقة دمرت موسم كامل من العمل الشاق والرغبة في الفوز، على عكس باقي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى".

 

وكان مونييه، صاحب الـ28 عامًا، قد توّج بلقب الدوري البلجيكي وكأس بلجيكا مع فريق كلوب بروج، ثم حصد ثنائية الدوري الفرنسي وكأس فرنسا مع باريس سان جيرمان لثلاثة أعوام متتالية.

 

وعلى المستوى الدولي، فقد ساهم توماس مونييه في تحقيق منتخب بلجيكا المركز الثالث في بطولة كأس العالم 2018 التي أُقيمت في روسيا.