رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. قطر تستضيف دوري أبطال آسيا حتى دور نصف النهائي

دوري أبطال آسيا
دوري أبطال آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، صباح اليوم الخميس، عن استضافة دولة قطر ما تبقى من مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا، حتى الدور نصف النهائي من المسابقة.

 

وكان الموعد النهائي لتقديم طلبات استضافة مباريات بطولة دوري أبطال آسيا، يوم 13 يوليو الماضي.

 

وأصدر الاتحاد الآسيوي بيانًا رسميًا، أفاد خلاله أن قطر ستستضيف ما تبقى من دور المجموعات وثمن النهائي وربع النهائي ونصف النهائي لمنطقة غرب آسيا.

 

ومن المقرر أن تُقام المباريات خلال الفترة من 14 سبتمبر حتى 3 أكتوبر المقبل، على أن تكون المباراة النهائية من بطولة دوي أبطال آسيا يوم 5 ديسمبر المقبل، على أرض المتأهل من غرب آسيا، وبالتالي يُتيح الفرصة للدول العربية المتنافسة استضافة نهائي المسابقة.

 

 

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أكد في وقت سابق التزامه باستكمال مسابقات الأندية لعام 2020، وذلك بنظام التجمع؛ إذ تقام جميع مباريات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي حسب النظام الأصلي، في حين تقام مباريات الأدوار الإقصائية من جولة واحدة.

 

جدير بالذكر أن الاتحادات الوطنية تملك فرصة حتى يوم 24 يوليو، لتقديم طلبات استضافة مباريات دوري أبطال آسيا لمنطقة شرق آسيا، وحتى يوم 17 يوليو، من أجل طلب استضافة مباريات كأس الاتحاد الآسيوي.

 

يذكر أن فريق الهلال السعودي هو الذي توّج بلقب دوري أبطال آسيا في نهائي الموسم الماضي، بعدما تغلّب على أوراوا ريدز الياباني.