رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري المصري
انتهت
1
إنبي
0
الإسماعيلي
الدوري المصري
جارية حاليًا
0
سموحة
0
المصري
الدوري المصري
جارية حاليًا
0
طلائع الجيش
0
وادي دجلة
الدوري المصري
20:00
بيراميدز
حرس الحدود
الدوري الإنجليزي
19:00
أستون فيلا
شيفيلد يونايتد
الدوري الإنجليزي
21:15
وولفرهامبتون
مانشستر سيتي
الدوري الإيطالي
20:45
ميلان
بولونيا

"أصلي مصري" (12).. عمرو لاشين يتحدث عن الاحتراف فى النمسا والمحاولة الفاشلة لتمثيل الفراعنة

الأربعاء 15/يوليه/2020 - 04:01 م
عمرو لاشين
عمرو لاشين
أحمد كمال
طباعة
جذورهم المصرية تحركهم وأعلام الكنانة ترفرف داخلهم، بعضهم فاته قطار تمثيل مصر فى المحافل الدولية، وآخرون لا تكف رؤوسهم عن التفكير فى لحظات سماع "بلادي.. بلادي" وشعار المنتخب تحت قبضتهم التي تهتز بنبض قلوبهم.

ليس بالضرورة أن يكونوا أكثر كفاءة ممن تم تسليط الأضواء عليهم، وإيمانًا منا بحقهم فى الظهور إلى النور، حرص "الكابتن" على تقديم سلسلة حوارات "أصلي مصري" أبطالها من الرياضيين المصريين المغتربين.


بطل الحلقة 12 هو النمساوي صاحب الأصول المصرية عمرو لاشين مدافع Vs horn الحالي وأندية Traiskirchen وVienna السابق، ويجيد عمرو اللعب كقلب دفاع وهو مركزه الأساسي، علاوة على القدرة على المشاركة فى مركز الوسط المدافع، ويمتلك قدم يسرى قوية بالإضافة إلى قدرته على تسجيل العديد من الأهداف سواء بالرأس أو من خلال متابعة الكرة.


ولد عمرو لاشين عام 1998 فى فيينا بالنمسا، ولكنه من أب وأم مصريان، بدايته مع كرة القدم كانت فى سن الرابعة عندما لعب لصفوف فيينا النمساوي، ونجح فى التدرج معهم لفرق الشباب حتي سن ال18، قبل أن ينتقل على سبيل الإعارة لمدة عام لنادي ترايسكيرشن الذي يلعب فى دوري الدرجة الثالثة ليشارك مع الفريق الأول به، إجادته مع ترايسكيرشن مكنته من الانتقال إلي أف سي هورن الذي يشارك فى دوري الدرجة الثانية والذي يلعب فى صفوفه حتي الأن.


حاول المنتخب المصري للشباب ضم عمرو لاشين فى سن الـ 16 سنة لكنه تعرض لإصابة أوقفت قدومه إلي مصر، حرص "الكابتن" على التواصل مع صاحب ال21 عاما، للحديث معه حول ما حققه فى مسيرته الكروية حتي الآن، وطموحه فى الفترة المقبلة، ورأيه فيما وصل إليه المحترفين المصريين، وحلم تمثيل منتخب مصر، وجاء نص الحوار كالتالي:


- حدثني عن بدايتك بكرة القدم، من الهواية إلى الاحتراف؟

لقد بدأت لعب الكرة كلاعب محترف منذ بدايتي حيث تقدمت فى الاختبارات الخاصة بنادي Vienna، منذ أن كان عمري 4 سنوات فقط، وشاركت مع للفريق لأول مرة فى بطولة رسمية بدوري تحت ال6 سنوات.


تدرجت فى هذا الفريق فى جميع المراحل العمرية حتي وصلت إلي سن 18، فانتقلت إلي نادي ترايسكيرشن الذي يلعب فى دوري الدرجة الثالثة، لعب مع الفريق الأول لمدة عام كامل، ثم وصلني عرضا من نادي اس فى هورن، الذي يلعب فى الدرجة الثانية فقررت الانتقال إليه دون تردد.


- هل فكرة العودة إلى مصر ممكنة بالنسبة لك؟ وهل تلقيت عروض فى الفترة الأخيرة سواء داخل مصر أو خارجها؟

دائما أفكر فى العودة إلي مصر لتسويق نفسي لامثيل المنتخب الوطني، لكن لم يصلني حتي الأن عروض موثوقة من مصر، لكن يتحدث معي بعض الصحفيين والوكلاء عن عروض فى مصر، لكن فى الحقيقة لا جديد.


العودة إلي مصر حتمية لكنها لن تكون فى الوقت الحالي، فأنا أسعي للبقاء فى أوروبا ومواصلة العمل والتطور من أجل اللعب فى أعلى المستويات.


- ما البطولات التي حققتها طوال مسيرتك الكروية؟


تمكنت من الفوز بثلاث بطولات، أولها مع Vienna، وبطولتين أخرتين مع فرق مختلفة لكني فى الحقيقة كنت تحت السن.


- هل لديك جنسية أخرى غير مصرية، وهل الأب والأم جنسيتهم مصرية؟ وهل تمانع فى تمثيل فريق غير المنتخب المصري؟


أنا نمساوي أعيش فى فيينا وحاصل على الجنسية النمساوية فقط، لكن والداي ولدا فى مصر ويعيشان فى فيينا أيضًا.


فيما يتعلق بالمنتخب الوطني، لا أمانع نهائيا اللعب سواء للمنتخب المصري أو النمساوي، أنتطر عرضا من أحدهم لتمثيل بلدي.


- هل تم استدعاؤك من قبل لتمثيل أي من المنتخبات المصرية؟

لا، ولكن بالفعل حدث تواصل من أحد المسؤولين فى مصر عندما كنت فى سن الـ 16، لا أتذكر جيدا من هذا الشخص بالتحديد، ولكنه تحدث إلي والدي وطلب منه انضمامي للمنتخب المصري للشباب، ولكن تعرضت لإصابة وقتها، لذلك توقف كل شئ.


- ما هي أكبر المشاكل التي واجهتها طوال حياتك المهنية؟

الإصابات عطلتني كثيرا عن تحقيق ما أريده، لقد كانت

الإصابة الأولى فى عام 2016، كان التهابًا فى عانة العانة (Ostitis pubis)، عطلتني عاما كاملا أحاول علاجها فى كل مرة أشعر بالألم.


فى عام 2017، عدت للمشاركة فى التدريبات مرة أخري ومنذ ذلك الحين لم أعد أعاني من أي مشاكل، فى ذلك الوقت كنت ألعب فى دوري الدرجة الخامسة النمساوي، ومنذ ذلك الحين إتخذت طريقي الصحيح إلي دوري الدرجة الثانية مع Vs Horn.



تعرضت لإصابة أخري فى فبرلير من هذا العام، كان لدي كسر فى مشط القدم، ولكن شفى بالفعل، فأنا قادر على اللعب مرة أخري مع فريقي فى الوقت الحالي.


- رأيك فيما يحققه المحترفين المصريين فى أوروبا؟

بالنسبة لي اللعب فى الدوري الإنجليزي الممتاز هو أكبر طموحاتي، ما يحققه محمد صلاح مع ليفربول يجعلنا نفتخر به جميعا كمصريين، لقد كتب تاريخيا للريدز لم يتحقق منذ أعوام طويلة جدا، كذلك أتابع أحمد المحمدي وأحمد حجازي.


- إذا كنت تتابع الدوري المصري، من اللاعب المصري الذي يستحق الاحتراف فى أوروبا؟

بالطبع أتابعه، المستوي فى مصر جيد للغاية ولدينا مواهب على ميتوي فني عالي، لكني فى الحقيقة لا أتذكر أسماء أي لاعب.


-من هو مثلك الأعلي فى المركز الذي تشارك فيه؟


كقلب دفاع أحب عددا من اللاعبين فى هذا المركز مثل سيرجيو راموس وتياجو سيلفا وجون تيري وديفيد لويز.


- من هو أعظم لاعب واجهته أو زاملته فى مسيرتك الكروية؟

كوني لم العب فى دوري الممتاز النمساوي قد تكون الأمور صعبة للحديث عن لاعب نمساوي تعرفه أنت، ولكن سنحت لي الفرصة للعب أمام لاعبين دوليين معروفين.


- وأخيرًا، وجه رسالة للجماهير المصرية والمسؤولين عن الكرة فى مصر؟

أريد أن أقول للجماهير المصرية أحبكم كثيرا ولست بعيد عنكم، أبي وأمي مصريان، وشرف لي تمثيل منتخب مصر.

أما بالنسبة للمسؤولين عن الكرة فى مصر، أريد منكم أن تنظروا إلي المحترفين المصريين فى أوروبا بشكل أكبر، نحلم بارتداء قميص المنتخب.

ads