رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

ماذا ينتظر محمد صلاح مع ليفربول أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي؟

الأربعاء 15/يوليه/2020 - 09:55 ص
ماذا ينتظر محمد صلاح
ماذا ينتظر محمد صلاح أمام أرسنال
ريهام أسامة
طباعة

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، لمواجهة أرسنال، على ملعب "الإمارات"، في التاسعة والربع مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الإنجليزي "البريميرليج".


 

وعادت منافسات الدوري الإنجليزي من جديد، بعد غياب دام لأكثر من ثلاثة أشهر؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ولكن خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بالاجراءات الوقائية الصارمة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

 

ويسعى محمد صلاح للتألق من جديد وهز الشباك في جميع البطولات رفقة ليفربول للموسم الثالث على التوالي.

 

ويستعرض لكم "الكابتن" ماذا ينتظر صلاح أمام أرسنال في حال مشاركته..

• صلاح يبحث عن هدفه الـ24 هذا الموسم مع ليفربول في جميع المسابقات.

وسجل صلاح 19 هدفًا في الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، و4 أهداف في دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، ولم يسجل في كأس الاتحاد الإنجليزي حتى الآن.

• يسعى صلاح لتسجيل هدفه رقم 95 في المباراة رقم 152 التي يخوضها تحت قيادة الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول.

• يأمل محمد صلاح للوصول إلى 100 هدف بقميص ليفربول، إذ يتبقى له 6 أهداف فقط.

بشكل عام، ساهم محمد صلاح في 134 هدفًا، حيث سجل 94 هدفًا، وصنع 40 أسيست.

• يأمل صلاح في أن يكون ثاني أسرع لاعب يصل إلى 100 هدفًا مع ليفربول، حيث سجل أهدافه الـ94 خلال مشاركته في 150 مباراة.

• وفي حال مشاركة محمد صلاح في مباراة اليوم، ليسجل الظهور رقم 150 مع ليفربول في جميع المسابقات.

• ونجح صلاح في تسجيل 94 هدفًا منذ ذلك الحين، ويحتل المركز الثالث من بين كل الذين لعبوا نفس العدد مع الفريق، ويتفوق عليه روجر هانت برصيد (102 هدفًا)، وجاك باركنسون (95 هدفًا).

• يحتاج محمد صلاح هدفًا واحدًا، ليكون أول لاعب من ليفربول يسجل 20 هدفًا على الأقل، في 3 مواسم متتالية في الدوري الإنجليزي.

ولم يحقق هذا الإنجاز أي لاعب من ليفربول في الدوري الإنجليزي، وفقا للنظام القديم والحديث منذ روجر هانت في 1965-1966.




• يرغب صلاح في مواصلة هز شباك الأندية وتسجيل العديد من الأهداف، من أجل المنافسة على جائزة "الحذاء الذهبي" كهدّاف الدوري الإنجليزي للموسم الثالث على التوالي.

 يحتل محمد صلاح المركز الثالث في قائمة هدّافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفًا، بالتساوي مع داني إنجز، مهاجم ساوثهامبتون، وخلف كلًا من جيمي فاردي، لاعب ليستر سيتي، المتصدر برصيد 23 هدفًا، وبيير إيمريك أوباميانج، لاعب أرسنال، الوصيف برصيد 20 هدفًا.

• يسعى صلاح للتسجيل في شباك أرسنال، الذي يُعد ضحيته المفضلة، بعدما سبق وأن أحرز 5 أهداف، وصنع هدفين بقميص الريدز.

• في المجمل، لعب محمد صلاح 6 مباريات أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي، سجل خلالها 6 أهداف.

وكان أول أهداف صلاح في موسم 2013-2014، حين شارك كبديل في الشوط الثاني مع تشيلسي، ليحرز أول أهدافه في مرمى المدفعجية بعد 4 دقائق فقط من دخوله أرض الملعب، ويساهم في فوز عريض بسداسية نظيفة للبلوز.

• في المجمل، يخوض محمد صلاح مباراته رقم 106 في الدوري الإنجليزي رفقة ليفربول.

• يسعى ليفربول لمواصلة الزحف نحو حلم "الرقم القياسي" في مباراة اليوم، حيث يرغب في الفوز والحصول على أكثر من 100 نقطة مع نهاية الموسم الحالي.

• أما بالنسبة لزميله الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول، فإنه ينتظر رقمًا قياسيًا أيضًا، من خلال المشاركة مع الريدز في جميع المباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز خلال موسم واحد.

وتواجد فان دايك في جميع مباريات ليفربول الـ35 في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ويتبقى له 3 مباريات فقط مع الفريق بما فيها لقاء اليوم ضد أرسنال، لمعادلة إنجاز روبي فاولر، الذي حقق هذا الإنجاز في موسم 1994-1995.

 

وكانت مباراة الدور الأول التي جمعت بين الفريقين على ملعب "أنفيلد"، قد انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 3-1، والتي شهدت تألقًا كبيرًا للفرعون المصري محمد صلاح،  بعدما سجل هدفين، ليُضيف جويل ماتيب الهدف الثالث، بينما أحرز لوكاس تريرا هدف أرسنال الوحيد.

 

جدير بالذكر أن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 93 نقطة، وبفارق 21 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي الوصيف، بينما يحل أرسنال تاسعًا برصيد 50 نقطة.


ads