رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد يفوز بصعوبة على غرناطة ويقترب من تحقيق لقب الدوري الإسباني

الكابتن

حقق نادي ريال مدريد انتصارًا هامًا على حساب نظيره غرناطة، بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم " لا ليجا".

الفرنسي فيرلاند ميندي افتتح التسجيل لنادي ريال مدريد في الدقيقة العاشرة، بعدما اخترق دفاعات نادي غرناطة من الجهة اليسرى، ليسدد كرة قوية في سقف المرمى، لم يستطع البرتغالي سيلفا حارس مرمى غرناطة، لتدخل شباكه معلنةً عن الهدف الأول للوس بلانكوس.

الفرنسي الآخر كريم بنزيما عزز تقدم فريقه بإضافته الهدف الثاني في الدقيقة 16، بعد مراوغته لدفاع غرناطة، ومن ثم تسديد كرة قوية في مرماهم، رافعًا رصيده من الأهداف لـ 19 هدف في الدوري الإسباني هذا الموسم.

بعد ذلك هدأ لاعبو ريال مدريد، في ظل محاولة فريق غرناطة لهز شباكهم، لكن جميع محاولاتهم باءت بالفشل، لينتهي الشوط الأول بتقدم نادي ريال مدريد بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، استمر ضغط لاعبو غرناطة، حتى استطاعوا تسجيل الهدف الأول عن طريق لاعبهم الفينزولي داروين ماتشيس في الدقيقة 50، بعدما فقد البرازيلي كاسميرو متوسط ميدان نادي ريال مدريد الكرة في منتصف ملعبهم، ليستغل لاعبو غرناطة ذلك ويسجل لاعبهم ماتشيس الهدف الأول.

حاول بعد ذلك لاعبو غرناطة تعديل النتيجة، وكانوا قريبين من ذلك في أكثر من مناسبة، كانت أخطرهم عن طريق لاعبهم رامون عزيز، والذي سدد كرة قوية أبعدها سيرجيو راموس من على خط مرمى ريال مدريد في الدقيقة 87، لينتهي اللقاء بتفوق ريال مدريد بهدفين مقابل هدف.

وبذلك الانتصار، رفع نادي ريال مدريد رصيده للنقطة 83 في صدارة الدوري الإسباني، ويقترب من تحقيق اللقب، حيث يكفيه الفوز في المباراة القادمة فقط للتتويج رسميًا بالليجا، أما غرناطة فتوقف رصيدهم عند 50 نقطة في المركز العاشر.

ويحتل نادي ريال مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 80 نقطة، فيما يحتل نادي غرناطة المركز العاشر برصيد 50 نقطة.