رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

موعد انتخابات الجبلاية يحسم مدة التجديد للجنة الخماسية

الإثنين 13/يوليه/2020 - 10:40 ص
عمرو الجنايني
عمرو الجنايني
محمد غبن
طباعة
 

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة،  عن المدة المتوقع ان يصدر بها قرار التجديد لأعضاء اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم .

وأكد المصدر أن الفيفا سيحدد مدة التجديد للجنة الخماسية وفقا لموعد إجراء الانتخابات على ان تنتهى مهمة هذه اللجنة بمجرد اجراء الانتخابات والاشراف عليها سواء كان ذلك خلال شهر أغسطس او سبتمبر المقبلين .

وينتهى عمل اللجنة الخماسية يوم ٣١ يوليو الجارى وفقا للقرار الصادر من الفيفا بشأن إسناد مهمة ادارة شئون اتحاد الكرة للجنة الخماسية بعد استقالة المجلس السابق برئاسة هانى أبوريدة.

وينتظر أعضاء اللجنة الخماسية القرار النهائى من قبل الفيفا، على أن يتم الكشف عن موعد إجراء الجمعية العمومية والتصويت على اللائحة الجديدة التي ستقام عليها الانتخابات .

كاانت الفترة الماضية قد شهدت حالة من الجدل الكبير حول مدة الدورة الانتخابية حيث يرى الفيفا أن تكون لمدة أربع سنوات في حين ترى الجهة الإدارية الممثلة في وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية أن تكون المدة عام واحد فقط حتي يتم توفيق أوضاع الاتحاد المصري لكرة القدم مع قانون الرياضة لعام 2017.

وحاول البعض إحداث تقارب في وجهات النظر بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية والمهندس هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للكاف والفيفا فيما يخص المدة الزمنية للدورة الانتخابية القادمة بما فيه صالح كرة القدم المصرية.


الكلمات المفتاحية

ads
ads