رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الخماسية.. مانشستر سيتي يحقق رقمًا فريدًا في تاريخ الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

حقق نادي مانشستر سيتي رقمًا مميزًا وفريدًا في الدوري الإنجليزي، بعد مباراة الفريق أمام كريستال بالاس، التي جمعتهما أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ34 من البريميرليج، والتي انتهت بفوز الفريق السماوي بخماسية نظيفة.


 

ويجل خماسية مانشستر سيتي كل من جابرييل خيسوس (في الدقيقة 10)، رياض محرز (في الدقيقة 21)، فيدريكو فرنانديز (هدف في مرماه بالخطأ في الدقيقة 58)، دافيد سيلفا (في الدقيقة 65)، ورحيم سترلينج (في الدقيقة 91 من زمن اللقاء).

 

وبهذا الصدد، أفادت شبكة «سكاي سبورتس» العالمية، أن مانشستر سيتي حقق رقمًا مميزًا، ليصبح أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي يضم 5 لاعبين سجلوا 10 أهداف على الأقل في موسم واحد.

 

وأوضحت الشبكة العالمية، أن اللاعبين الخمسة الذين سجلوا 10 أهداف أو أكثر في موسم واحد مع مانشستر سيتي، هم:

1- الأرجنتيني سيرجيو أجويرو: 16 هدفًا

2- الإنجليزي رحيم سترلينج: 13 هدفًا

3- البرازيلي جابرييل خيسوس: 11 هدفًا

4- البلجيكي كيفين دي بريون: 11 هدفًا

5- الجزائري رياض محرز: 10 أهداف

 

وأشارت "سكاي سبورتس" إلى أن مانشستر سيتي يُعد صاحب أقوى هجوم في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعدما سجل الفريق 86 هدفًا خلال 34 مباراة، متفوقًا على ليفربول الذي يُعد ثاني أفضل هجوم، بعدما سجل 75 هدفًا، أي بفارق 11 هدفًا.

 

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 69 نقطة، خلف ليفربول صاحب الصدارة بفارق 23 تقطة كاملة.

 

ورغم ضياع لقب الدوري الإنجليزي لصالح ليفربول هذا الموسم، ولكن مانشستر سيتي توّج بلقب كأس الرابطة، ولا يزال ينافس للدفاع عن لقب كأس الاتحاد.

 

ومن المقرر أن يواجه مانشستر سيتي نظيره أرسنال على ملعب "ويمبلي"، يوم 18 يوليو الجاري، في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

كذلك ينافس مانشستر سيتي في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يستعد لمواجهة ريال مدريد على ملعبلا "الاتحاد"، في شهر أغسطس المقبل، في إياب دور الـ16 من المسابقة، علمًا بأن مباراة الذهاب، التي أُقيمت على ملعب "سانتياجو برنابيو"، قد انتهت بفوز السيتي بنتيجة 2-1.