رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الدوري الإسباني..برشلونة ينتصر على إسبانيول بهدف سواريز ويرسله للدرجة الثانية

الأربعاء 08/يوليه/2020 - 11:55 م
الكابتن
إسماعيل مطر
طباعة
حسم نادي برشلونة ديربي كتالونيا لصالحه، وذلك بعد فوزه على نظيره نادي إسبانيول بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين، من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم " لا ليجا".

وفي الشوط الأول، كان نادي إسبانيول قريبًا من هز شباك برشلونة عن طريق لاعبه أدري إمبرابا في الدقيقة 10، عندما انفرد بمرمى تير شتيجن، لكن الحارس الألماني للبارسا تصدى لتسديدته مانعًا إياها من هز شباك فريقه.

وفي الدقيقة 25، مرر ليونيل ميسي كرة رائعة لزميله الأوروجواياني لويس سواريز، ليضعه في موضع انفراد تام بلوبيز حارس مرمى إسبانيول، ليحاول سواريز وضعها من فوق لوبيز، لكن الأخير كان يقظًا وأبعدها لضربة ركنية، في أخطر فرص البارسا في الشوط الأول من المباراة.

بعد ذلك، تبادل الفريقان الاستحواذ، دون تهديد أي من مرمى كلاهما، حتى انفرد لاعبو إسبانيول بمرمى شتيجن، لتصل الكرة لديداك فيلا، والذي سدد الكرة لترتطم بالقائم الأيسر لشتيجن، وتخرج خارج الملعب، لينتهي النصف الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين برشلونة وإسبانيول.

وفي الشوط الثاني، تحصل البديل أنسو فاتي على البطاقة الحمراء في الدقيقة 50، بعد تدخله العنيف على لاعب نادي إسبانيول، وذلك بعد 4 دقائق فقط من نزوله.

لكن برشلونة لم يلعب منقوصًا سوى 3 دقائق عندما حصل لوزانو لاعب إسبانيول على البطاقة الحمراء، نتيجة تدخله القوي على جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، وذلك بعد التأكد من تقنية الفار.

وفي الدقيقة 56، مرر جوردي ألبا الظهير الأيسر للبارسا كرة رائعة لزميله الفرنسي أنطوان جريزمان داخل منطقة جزاء إسبانيول، ليمررها بالكعب لميسي، الذي سددها لكنها ارتطمت في قدم مدافع إسبانيول، لترتد للويس سواريز والذي وضعها في الشباك، معلنًا عن الهدف الاول لفريقه.

وفي الدقيقة 69، أرسل نيلسون سيميدو كرة عرضية من الجهة اليمنى، لتصل لميسي الذي سددها على الطائر، لكن دييجو لوبيز تصدى لها.

حاول نادي إسبانيول بعد ذلك تعديل النتيجة، لكنه فشل في ذلك، لتنتهي المباراة بفوز برشلونة وتوديع إسبانيول لمنافسات الدوري الإسباني بصفة رسمية الموسم المقبل.

وبتلك النتيجة، رفع نادي برشلونة رصيده من النقاط لـ 76 نقطة في المركز الثاني خلف نادي ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق نقطة وحيدة بصفة مؤقتة، فيما توقف رصيد نادي إسبانيول صاحب المركز العشرين والأخير عند 24 نقطة.
ads
ads