رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منهم نيمار ولاوتارو مارتينيز.. بارتوميو يكشف خطة برشلونة لإتمام 4 صفقات

بارتوميو ونيمار ومارتينيز
بارتوميو ونيمار ومارتينيز

كشف جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، عن خطة النادي لإبرام الصفقات الجديدة، خلال فترة الميركاتو الصيفي.


 

وارتبط اسم برشلونة بالتعاقد مع كل من النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر الإيطالي، في الصيف الجاري.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، في تقريرها المطوّل، الصادر اليوم الأربعاء، فإن بارتوميو كشف مخطط النادي للتعاقد مع 4 لاعبين في الصيف، وذلك على النحو التالي:

- الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز

أكد بارتوميو أنه لن يتحدث عن صفقة ماريتينز في الوقت الحالي، بل سينتظر حتى انتهاء الموسم الحالي 2019-2020، وتحديدًا بعد نهاية مباريات دوري أبطال أوروبا، ومن ثم الدخول في مفاوضات مع إدارة إنتر، نظرًا لأن الصفقة تحتاج إلى أموال طائلة لإتمامها.

وسجل مارتينيز 17 هدفًا رفقة إنتر في الدوري الإيطالي هذا الموسم 2019-2020، ولكنه يُعد أحد الركائز الأساسية في فريقه.

 

- البرازيلي نيمار دا سيلفا

يرى بارتوميو أنه من الصعب استعادة خدمات نيمار هذا الصيف، في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية التي تعاني منها جميع الأندية بشكل عام في الوقت الحالي، نتيجة توقف النشاط الرياضي لفترة طويلة؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وهو ما أكده بارتوميو في تصريحاته مع إذاعة "راديو كتالونيا".

يأتي ذللك في ظل تعنت إدارة باريس سان جيرمان بالحصول على مبلغ مالي كبير لإتمام الصفقة، والموافقة على رحيل نيمار إلى برشلونة.

 

- الثنائي فرانشيسكو ترينكاو و بيدري

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن الثنائي رانشيسكو ترينكاو، لاعب سبورتنج براجا، وبيدري، المُعار لفريق لاس بالماس، هما الأقرب للعب بقميص برشلونة، في ظل رغبة الإدارة في رؤيتهما في قلعة كامب نو في الموسم المقبل 2020-2021.

ويرغب بارتوميو في الاعتماد على الثنائي ترينكاو وبيدري في الفريق الأول لبرشلونة بالموسم الجديد، ولا توجد أي نية لبيعهما، أو حتى إعارتهما.

ويلعب الثنائي في خط الهجوم، أو الوسط المتقدم، وأظهرا قدرات ممتازة مع فِرقهم، حيث يمتازان بمهارات فنية عالية المستوى.

 

ويستعد برشلونة لمواجهة إسبانيول على ملعب "كامب نو"، في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ35 من الدوري الإسباني "الليجا".

 

ويحتل برشلونة حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 73 نقطة، خلف غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق 4 نقاط فقط، بينما يتواجد إسبانيول في المركز العشرين والأخير برصيد 24 نقطة.