رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

قبل النهاية بـ 5 جولات.. من يمتلك فرصة الظفر بالحذاء الذهبي للبريميرليج؟

الثلاثاء 07/يوليه/2020 - 03:19 م
صلاح وماني وأوباميانج
صلاح وماني وأوباميانج
سيف الحسيني
طباعة

اشتد الصراع على لقب هداف الدوري الإنجليزي، قبل النهاية بـ 5 جولات والذي يتنافس عليه نجمنا المصري محمد صلاح جناح ليفربول للموسم الثالث على التوالي.

 

صلاح الذي حقق الجائزة في الموسميين الماضيين يسعى، لإنجاز الثالثة الذي يضعها في تاريخ البريميرليج كثالث لاعب يحقق الجائزة في 3 مواسم متتالية مع الفرنسي تييري هنري أسطورة أرسنال السابق وألان شيرار مهاجم نيوكاسل السابق التاريخي.

 

صاحب الـ 28 عامًا سجل هدف في 4 مباريات منذ عودة استئناف النشاط، حيث غاب للإصابة عن مواجهة إيفرتون وسجل أمام كريستال بالاس وأخيرًا صنع أمام أستون فيلا لكنه يبحث عن زيادة رصيده في أخر 5 مواجهات لتحقيق إنجازه الشخصي.

 

ويتبقى لصلاح 5 مواجهات، يمتلك فيها فرص الوصول لصدارة الهدافين والبداية مع برايتون ألبيون غدًا الأربعاء، ثم بيرنلي، وأرسنال الذي يمتلك أمامه سجل تهديفي رائع وتشيلسي اللقاء الأصعب ثم يختم بمواجهة نيوكاسل.

 

ويحتل صلاح المركز الثالث في ترتيب هدافي المسابقة بعد مرور 33 جولة، برصيد 17 هدفًا، وبفارق 4 أهداف عن المتصدر جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي صاحب الـ 21 هدفًا.

 

وبالمقارنة مع منافسي صلاح، يمتلك الدولي المصري فرصة رائعة للتتويج بالجائزة بجانب داني إنجز مهاجم الريدز السابق وساوثهامبتون والذي يحتل المركز الثالث برصيد 18 هدف،  ينتظره مباريات متوسطة نسبيًا من الممكن أن تزيد من رصيده في سباق الهدافين حيث يلاقي فريقه بالترتيب إيفرتون، مانشستر يونايتد، برايتون، بورنموث وأخيرًا شيفيلد يوناتيد.


الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال يحتل الوصافة برصيد 19 هدف بعد أن سجل هدفين منذ العودة، لكنه ينتظره مباريات نارية حتى النهاية أولها مع ليستر سيتي مرورًا بتوتنهام، ليفربول، مانشستر سيتي وصراع الهبوط مع أستون فيلا وأخيرًا واتفورد.

 

وأخيرًا مع جيمي فاردي المهاجم الإنجليزي المخضرم، قد يفقد الصدارة بعد أن ضرب بالاس بهدفين واحتل الصدارة لكن فريقه يواجه خصوم صعبة للغاية بداية مع أرسنال مرورًا ببورنموث، شيفيلد، توتنهام وأخيرًا اليونايتد.

ads
ads