رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: الشرطة تحقق مع إدارة برشلونة في قضية اختراق حسابات النادي

بارتوميو
بارتوميو

كشفت صحيفة "LA VANGUARDIA" الإسبانية عن تطورات جديدة في قضية اختراق حسابات نادي برشلونة على مواقع التواصل الاجتماعي، من قِبل شركة رقمية تُدعي (I3 Ventures) للعلاقات العامة.


 

وشهدت الشهور الماضية، وتحديدًا في شهر أبريل الماضي، تبادل اتهامات بين جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، وإميلي روسود، نائب الرئيس السابق، حول المتسبب في أزمة اختراق حسابات النادي، ودفع أموالًا طائلة وإهدارها من الميزانية العامة للنادي.

 

وكان إميلي روسود، نائب رئيس برشلونة المستقيل مع 6 أعضاء آخرين، قد أكد على وجود دليل لديه بشأن وجود سرقة واختلاس بخزينة النادي، ودفع مليون يورو لشركة (I3 Ventures)، التي تعاقد معها النادي لتشويه بعض صور اللاعبين (على رأسهم ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه) وأعضاء مجلس الإدارة. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

وكان النادي الكتالوني قد أصدر بيانًا رسميًا، أكد خلاله اتخاذ جميع الإجراءات القانونية، ضد نائب رئيس برشلونة السابق، إميلي روسود، بعد الاتهامات التي وجهها إلى مجلس الإدارة الحالية. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

وبهذا الصدد، أفادت صحيفة "LA VANGUARDIA" الإسبانية، أن شرطة كتالونيا تواجدت في مكاتب نادي برشلونة، بأمر من قاضي التحقيقات، من أجل التحقيق في 8 شكاوى فساد في تلك القضية.

 

وأشارت الصحيفة إلى بحث الشرطة حول أدلة تُدين إدارة برشلونة بدفع أجور مبالغ بها للشركة الرقمية، لتحسين صورة النادي، ولكنها بدأت تُسيئ إلى اللاعبين.

 

ونوّهت الصحيفة أن الأمور زادت احتقانًا بين إدارة برشلونة واللاعبين، بعد إقالة إرنستو فالفيردي من منصبه كمدير فني لبرشلونة، وتعيين كيكي سيتين خلفًا له، ولكنه لم يثبت جدارته لهذا المنصب، حيث فقد ثقة اللاعبين، بعد تراجع النتائج بشكل ملحوظ بعد استئناف النشاط الرياضي من جديد، عقب فترة التوقف الإجباري؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويستعد برشلونة لمواجهة نظيره فياريال على ملعب "لا سيراميكا"، في تمام العاشرة مساء اليوم الأحد، ضمن منافات الجولة الـ34 من الدوري الإسباني "الليجا".

 

ويحتل برشلونة حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 70 نقطة، خلف غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق 4 نقاط فقط، بينما يتواجد فياريال في المركز الخامس برصيد 54 نقطة.