رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

فان دايك: تشيلسي ومانشستر سيتي أرادا ضمي.. وفضلت ليفربول بسبب كلوب

الأحد 05/يوليه/2020 - 10:59 ص
الكابتن
إسماعيل مطر
طباعة
أكد الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع نادي ليفربول الإنجليزي، أن ناديي مانشستر سيتي وتشيلسي أرادا ضمه قبل تعاقده مع الريدز.

وكان فان دايك قد انتقل لصفوف نادي ليفربول في الميركاتو الشتوي لعام 2018، مقابل ما يقرب من 75 مليون جنيه إسترليني، قادمًا من نادي ساوثهمبتون.

وقال فان دايك في تصريحات نقلتها صحيفة ميرور البريطانية:" أتيحت لي الفرصة للانضمام إلى مانشستر سيتي و تشيلسي وليفربول، الثلاثة فرق أرادوا ضمي."

وأضاف:"عندما تقارن بين الأندية تنظر إلى التاريخ، المدينة، الفريق الحالي، وخططهم للمستقبل القريب، لكن أهم شيء كان بالنسبة لي لإختيار ليفربول هو وجود يورجن كلوب."

وأضاف:"كلوب لديه شيء خاص، هل هي طاقته؟ تخيله الكامل للأحداث؟ أحيانًا أجلس وأفكر في ما يفعله وما لديه أكثر من غيره، أعتقد أنها الإدارة، وفي هذه الأيام هي أكثر أهمية من أي شيء في كرة القدم، كلوب يمنحك هذا الشعور الرائع، عندما تدخل إلى النادي في الصباح تراه سعيدًا، قد يبدو هذا الأمر سخيفًا، لكن هذا يلهمك حقًا كلاعب."

وأكمل قائلًا:" كل القصص عن تدريبات كلوب وأنه يجعلنا جاهزين بدنيًا بشكل أكبر صحيحة، أسمي هذا الأسلوب بالطريقة الألمانية، الجري ثم الجري ثم الجري، وعندما تعتقد أنك انتهيت من الجري مازال عليك أن تركض مرة أخرى."

وعن الفوز بالبريميرليج، قال فان دايك:"لقد قلت هذا وأقوله دائمًا أن حمل لقب الدوري الإنجليزي سيكون حلمًا، وها قد أصبح الحلم حقيقة."

وتابع قائلًا:"من الصعب أن أصف ما يعني هذا النادي لنا، يجب أن تشعر بهذا النادي، أن تحظى بتجربة معه."

وحسم نادي ليفربول أمر التتويج بلقب الدوري الإنجليزي لصالحه قبل انتهاء مسابقة البريميرليج بـ 7 جولات، وذلك للمرة التاسعة عشر في تاريخه، والأولى منذ 30 عامًا.
ads
ads