رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أرقام قياسية بالجملة من اكتساح مانشستر يونايتد لـ بورنموث في الدوري الإنجليزي

الكابتن

اكتسح نادي مانشستر يونايتد، ضيفه نادي بورنموث، بفوزه عليه بخمسة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين، لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم " بريميرليج".

نجم المباراة الأول كان اللاعب الشاب والمتألق ماسون جريينوود، الذي أحرز هدفين في مباراة اليوم، كما تناوب زملائه أنتوني مارسيال، ماركوس راشفورد، برونو فيرنانديز على تسجيل أهداف فريقه الثلاثة المتبقية، ليحققوا انتصارهم الخامس عشر في البريميرليج هذا الموسم، فيما سجل ستاننيسلاس وجوشوا كينج هدفي بورنموث.

وشهدت تلك المباراة تسجيل عدد كبير من الأرقام القياسية، نسردها بالتفصيل في هذا التقرير.

- أصبح ماركوس راشفورد أول لاعب في فريق مانشستر يونايتد يسجل 20 هدفًا أو أكثر في الموسم الواحد في جميع المسابقات، منذ واين روني والذي سجل 34 هدفًا موسم 2011-2012.

- أصبح أنتوني مارسيال هو أول لاعب في الدوري الإنجليزي يسجل 10 أهداف في جميع المسابقات منذ بداية عام 2020.

- أصبح مارسيال وراشفورد أول ثنائي يسجل 10 أهداف أو أكثر لمانشستر يونايتد على ملعبهم أولد ترافورد في موسم واحد في الدوري الإنجليزي منذ ثنائية البرتغالي كريستيانو رونالدو وكارلوس تيفيز موسم 2007-2008.

- ساهم برونو فيرنانديز في تسجيل 11 هدف لمانشستر يونايتد في أول 9 مباريات له مع الفريق منذ قدومه من صفوف سبورتينج لشبونة، وهو أسرع لاعب يساهم في 10 أهداف أو أكثر لمانشستر يونايتد في تاريخ الفريق، حيث سجل 6 أهداف وصنع 5 آخرين.

- ماسون جريينوود هو أول لاعب شاب يسجل 15 هدفًا مع مانشستر يونايتد في موسم واحد في جميع المسابقات منذ واين روني الذي أحرز للفريق 17 هدفًا موسم 2004-2005.

- مانشستر يونايتد سجل 5 أهداف على ملعبه في مباراة واحدة في الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ ديسمبر عام 2011 عندما فازوا على ويجان بخماسية نظيفة.

- أصبح ماسون جريينوود خامس أكثر اللاعبين المسجلين لأهداف في موسم واحد في الدوري الإنجليزي وهم بعمر الثامنة عشر أو أصغر، حيث سجل 8 أهداف في البريميرليج هذا الموسم.