رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بايرن ميونيخ يسعى لحصد الثنائية أمام ليفركوزين في نهائي كأس ألمانيا

بايرن ميونيخ وباير
بايرن ميونيخ وباير ليفركوزين

بعد أسبوع واحد من تتويجه بلقب الدوري الألماني، يسعى بايرن ميونيخ لإضافة لقب كأس ألمانيا إلى جعبته، عندما يلتقي نظيره باير ليفركوزن، في الثامنة من مساء اليوم السبت، في المباراة النهائية للبطولة، والتي سيحتضنها الملعب الأوليمبي في برلين.

ويأمل الفريق البافاري، في تحقيق لقب الكأس للمرة الثانية على التوالي، بعد أن حققه في الموسم الماضي، عندما تغلب في النهائي على لايبزيج، بثلاثية نظيفة.

وسبق لبايرن ميونيخ، أن أحرز الثنائية (الدوري والكأس) 12 مرة سابقة، وكان معظمها في السنوات الأخيرة ومنها الموسم الماضي.

على النقيض، يسعى ليفركوزن، لإنهاء الموسم الحالي، بحصد لقب الكأس، ليكون أول لقب له في مختلف البطولات منذ 1993، عندما توج بكأس ألمانيا، على حساب فريق هيرتا برلين 2.

وكان ليفركوزين، قد أنهى الموسم الحالي، من الدوري الألماني في المركز الخامس، ليفقد فرصة اللعب في الموسم المقبل لدورى أبطال أوروبا، بعد أن خطف منه بروسيا مونشنجلادباخ، المركز الرابع في الجولة الأخيرة بفارق نقطتين.

وسيفتقد بايرن في لقاء اليوم للاعبه الإسباني خافي مارتينيز، فيما سيكون البرازيلي باولينيو أبرز غيابات ليفركوزن.

وكان بايرن ميونيخ، قد تأهل للمباراة النهائية من كأس ألمانيا، بعد تخطي عقبة إينتراخت فرانكفورت، في الدور نصف النهائي، فيما تغلب باير ليفركوزن على نظيره ساربروكين الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة.

ويغرد بايرن منفرداً في صدارة الأندية الأكثر تتويجاً بلقب كأس ألمانيا برصيد 19 لقبًا، بينما فاز باير ليفركوزن باللقب مرة واحدة في تاريخه، وذلك عام 1993، فيما حل وصيفاً مرتين.