رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميسي إلى أين ؟ 5 وجهات محتملة لقائد برشلونة حال رحيله عن البارسا

الكابتن

كان يوم أمس الخميس، مليئًا بالأحداث الكروية العالمية، فليفربول خسر أولى مبارياته بعد حسمه لقب الدوري الإنجليزي برباعية مذلة أمام مانشستر سيتي، وفاز ريال مدريد بصعوبة على خيتافي بهدف قائده سيرجيو راموس، موسعًا الفارق بينه وبين برشلونة لـ 4 نقاط.. لكن ما فجرته إذاعة كادينا سير الكتالونية أصبح حديث العالم أجمع بين عشية وضحاها.

خرجت إذاعة كادينا سير لتعلن أن الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة الإسباني قرر إيقاف مفاوضات تجديد عقده مع البارسا، وأنه سيرحل عن الفريق بنهاية عقده، بانتهاء الموسم المقبل 2020-2021.

أحدث الخبر ضجة كبيرة، فأفضل لاعب في العالم ومن كان سببًا في ما وصل إليه نادي برشلونة الآن قد يرحل بكل سهولة هذا الميركاتو، أو يرحل بدون مقابل عن الفريق نهاية الموسم المقبل.

الخبر لم يتم تأكيده من النادي أو من اللاعب بطبيعة الحال، لكن جميع المؤشرات تشير لإحتمالية حدوث ذلك بالفعل، فالفريق الكتالوني أصبح مفككًا وضعيفًا تحت إدارة جوسيب ماريا بارتيميو رئيس النادي، والأطقم الفنية واللاعبون لم يصبحوا قادرين على مساعدة ميسي الذي بلغ عامه الثالث والثلاثين ولن يستطع حمل مسئولية فريق كبير كبرشلونة بمفرده مع تقدم عمره بطبيعة الحال، وهو ما بدى جليًا هذا الموسم في الدوري الإسباني، واقتراب الفريق لخسارة اللقب للمرة الأولى من 3 أعوام لصالح غريمهم ريال مدريد.

البارسا يمر أيضًا بأزمة مالية كبيرة ما جعلته يفرط في اللاعب الصغير أرثر ميلو لنادي يوفنتوس من أجل استقدام البوسني ميراليم بيانيتش الذي يبلغ من العمر 30 عامًا.. الفريق أصبح مليئًا بالكهلة وضعيفًا مع كيكي سيتين المدير الفني العجوز للفريق، الذي جاء ليفشل بعد فشل إرنستو فالفيردي المدير الفني السابق للفريق.

لكن السؤال الذي سيطرح نفسه بقوة في الأيام القليلة القادمة هو.. إلى أين يا ميسي؟ ما وجهتك القادمة؟

وفي هذا التقرير نستعرض 5 وجهات محتملة لـ ليونيل ميسي حال رحيله عن البارسا

إنتر الإيطالي

قد تكون أقرب الوجهات المحتملة للبرغوث الأرجننتيني، فالفريق الإيطالي يملك قوة شرائية كبيرة وارتبط اسمه بميسي في أكثر من مناسبة على مر السنين الماضية، حتى أن بعض التقارير أشارت إلى أن ميسي كان قريبًا للغاية من الانضمام لإنتر في الفترات الماضية، وإن كذبها ميسي بنفسه.

الحنين للمنافسة مع غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس قد يكون أيضًا أحد الأسباب الداعمة لانتقال ميسي لإنتر، ففي أخر سنوات مسيرتهما الكروية قد يرغب ميسي في خوض هذا التحدي الذي أسعد عشاق الكرة العالمية على مدار السنوات الماضية من جديد.

مانشستر سيتي الإنجليزي

مانشستر سيتي الإنجليزي وجهة محتملة أيضًا لميسي لعدة أسباب، أول تلك الأسباب هو بالطبع القوة الشرائية لمانشستر سيتي وكونه قادرًا على توفير قيمة التعاقد مع اللاعب الأرجنتيني وراتبه، وثاني تلك الأسباب هو وجود الإسباني بيب جوارديولا على دفة قيادة السيتيزينز، وقد يرغب ميسي في إعادة التعاون مع جوارديولا والذي بلغ ميسي معه أفضل مستوياته عندما كان يدربه في البارسا.

باريس سان جيرمان الفرنسي

كسابقيه، فأن القوة الشرائية لباريس سان جيرمان قد تجعل ميسي قريبًا من الانضمام لهم، أيضًا وجود البرازيلي نيمار مع الفريق قد يجعل ميسي يوافق على ذلك الأمر بعد شراكتهما الناجحة مع البارسا، بالإضافة أحد أفضل مهاجمي العالم في الوقت الحالي كيليان مبابي في الفريق، فالثنائي سيساعد ميسي كثيرًا وسيكونوا مثلثًا هجوميًا فتاكًا.

في الفترة الماضية وجدنا تقارير تشير لمحاولة ميسي إقناع نيمار بالعودة لبرشلونة.. فهل نشهد في الأيام المقبلة نيمار يقنع ميسي بالإنضمام لنادي العاصمة الفرنسية؟

نيولز أولد بويز الأرجنتيني


قد يكون خيار ميسي بعد الرحيل عن برشلونة هو العودة لإنهاء مسيرته في بلاده الأرجنتين، ولن يفعل ميسي ذلك في فريق غير نيولز أولد بويز والذي بدأ مسيرته الكروية معه وربطته بعض التقارير في كثير من الأوقات بالعودة له.

نيوكاسل يونايتد الإنجليزي

صارت صفقة بيع نيوكاسل يونايتد لصندوق هيئة الاستثمار السعودي قريبًا للغاية، وفي حال تمت تلك الصفقة، فسنرى هيمنة للفريق على سوق الانتقالات.

وسيسعى الملاك الجدد بكل تأكيد للدخول بقوة في الصراع على ضم ميسي، فضمه للفريق سيساعد الفريق كثيرًا في جميع النواحي، وإن كان أمر قبول ميسي باللعب في نيوكاسل صعبًا للغاية على الورق.