رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رسميًا.. ليروي ساني ينضم لـ بايرن ميونخ قادمًا من مانشستر سيتي

الجمعة 03/يوليه/2020 - 10:38 ص
الكابتن
إسماعيل مطر
طباعة
أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، اليوم الجمعة، رسميًا، التعاقد مع ليروي ساني، قادمًا من صفوف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بعقد يمتد لـ 5 سنوات.

وسُربت بالأمس، صورًا من توقيع ساني لعقود انضمامه لصفوف نادي بايرن ميونخ الألماني، لكن الفريق البافاري اعتذر لنادي مانشستر سيتي على نشر تلك الصور، قبل الإعلان الرسمي عن الصفقة.

وأعلن نادي بايرن ميونخ صباح اليوم الجمعة، عن الصفقة بشكل رسمي، مشيرًا بأن اللاعب سيبدأ التحضير والتدرب مع الفريق للموسم المقبل، بدءًا من الأسبوع القادم.

وعبر ليوري ساني، عن سعادته بإتمام هذا الانتقال، معلقًا:"بايرن ميونخ فريق كبير جدًا ولديه أهداف كبيرة، وهذه أهدافي أيضًا، أتطلع إلى التحدي الجديد ولا أستطيع الانتظار حتى أبدأ التدريب مع الفريق.

وأضاف:" أعرف هانسي فليك أثناء اللعب مع المنتخب الألماني تحت 21 عامًا، كانت لدينا علاقة جيدة للغاية هناك، أريد الفوز بأكبر عدد ممكن من الألقاب مع بايرن ميونخ، ودوري أبطال أوروبا على رأس تلك الألقاب".

كما رحب كارل هاينتس رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ بساني قائلًا: "نرحب بكل سرور بليروي ساني، إنه لاعب رائع أثبت نفسه بقوة خلال السنوات الماضية، خاصة مع المنتخب الألماني، كما يتمتع أيضا بشخصية جيدة جدًا، هدفنا هو تجميع أفضل اللاعبين الألمان في صفوف بايرن ميونخ والتعاقد مع ليروي ساني يؤكد هذا الاتجاه، أود أن أثني على جهود حسن صالح حميديتش في نجاح هذه الصفقة".

وقال حسن صالح حميديتش المدير الرياضي للفريق:"نحن سعداء للغاية لأن ليروي أصبح لاعبًا في البايرن، ليروي لاعب مختلف وسيدعم فريقنا بجودته،برفقة سيرج جنابري وكينجسلي كومان، أصبح لدينا الآن فريق قوي، أود أن أشكر مانشستر سيتي على المفاوضات السرية والبناءة،  كما أود أن أشكر رئيسنا ورئيس مجلس الإدارة، هربرت هاينر، الذي دعمنا منذ البداية في هذه الصفقة في ظل الظروف الصعبة التي كنا نمر بها بسبب فيروس كورونا".

وقال أوليفر كان، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ:"نحن جميعًا سعداء جدًا لأننا تمكنا من التعاقد مع ليروي لبايرن ميونخ، هو لاعب لا مثيل له، سرعته ومهاراته وقدرته على التسجيل تجعل منه إضافة قوية لفريقنا على مستوى اللعب والشخصية، هدفنا هو بناء فريق قوي على كل الخطوط والتعاقد مع ليروي يدعم هذا التوجه، كما نخطو خطوة كبيرة أخرى للعودة في الصدارة في أوروبا".

وذكرت شبكة سكاي سبورتس، أن الصفقة تمت لصالح بايرن ميونخ، مقابل 54.8 مليون جنيه إسترليني، وأن مانشستر سيتي سيتحصل على 10% في حالة بيع اللاعب مستقبلًا

وكان ساني قد انضم لصفوف نادي مانشستر سيتي صيف عام 2016، قادمًا من نادي شالكة الألماني، مقابل 50 مليون يورو، مسجلًا معهم 39 هدف، في 135 مباراة خاضها بقميص المان بلو، كما حقق معهم لقب الدوري الإنجليزي مرتين.
ads
ads