رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الإسباني يُثير غضب إيكر كاسياس والجماهير بسبب تغريدة «يورو 2012» (فيديو)

إيكر كاسياس
إيكر كاسياس

شهدت الساعات الماضية غصبًا كبيرًا من قِبل الجماهير ضد الاتحاد الإسباني لكرة القدم؛ بسبب النجم إيكر كاسياس، حارس مرمى المنتخب وريال مدريد السابق، ولاعب بورتو الحالي.


 

وكانت بداية الأزمة عندما نشر الاتحاد الإسباني مقطع فيديو، للاحتفال بالذكرى الثامنة لتتويج منتخب إسبانيا ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو2012"، ويوجه فيه الشكر لجميع اللاعبين الذين شاركوا في هذا الإنجاز.

 

ولكن الفيديو لم يظهر فيه وجه كاسياس وهو يرفع كأس يورو 2012، باعتباه قائدًا للمنتخب في ذلك الوقت، واكتفوا فقط بصورة الكأس متجاهلين إظهاره بالطريقة ذاتها مثل بقية اللاعبين.


 

وعلق كاسياس على هذا الأمر، عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، قائلًا بسخرية: "لا أعلم إذا كنت قد فعلت شيئًا خاطئًا للمنتخب، وإذا كان الأمر هكذا، أتقدم بالاعتذار".

 

وتابع الحارس الأسطوري، صاحب الـ39 عامًا، قائلًا: "لن أنساكم أبدًا، دائمًا سيكون هذا منتخبي".


 

وسبق ذلك عندما نشر كاسياس تغريدة، للتذكير بالإنجاز، قائلًا: "في مثل هذا اليوم، منذ 8 سنوات رفعت كأس اليورو 2012"، ولكن هذه التغريدة لم تلق أي رد من الاتحاد الإسباني كما فعل مع سيرجيو راموس وخوان ماتا، الأمر الذي أثار غضب الحارس الأسطوري.

 

من جانبها، شنّت الجماهير الإسبانية هجومًا عنيفًا ضد لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واتهمته بالإساءة إلى إيكر كاسياس ومحاولة التقليل من شأنه؛ بسبب ترشحه في وقت سابق لانتخابات الرئاسة ضده.

 

وكتبت الجماهير أن ما حدث لعبة مكشوفة من لويس روبياليس، لمعاقبة إيكر كاسياس بعدما أعلن عن ترشحه منذ فترة لرئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قبل أن يتراجع بعد ذلك ويعتذر عن خوض الانتخابات. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

يذكر أن العقد الحالي لـ إيكر كاسياس رفقة فريق بورتو البرتغالي، قد انتهى يوم الأربعاء الماضي، حيث توقف عن المشاركة في مباريات الفريق، وتحديدًا منذ أبريل 2019، بعدما تعرّض إلى أزمة قلبية مفاجئة، خلال حصة تدريبية العام الماضي .