رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضياع الليجا؟ برشلونة يتعادل مع أتليتكو مدريد إيجابيا في الدوري الإسباني

الكابتن

فرض نادي أتليتكو مدريد، التعادل على مضيفه نادي برشلونة، بهدفين لمثلهما في قمة الجولة الثالثة والثلاثين، لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم " لا ليجا".

الشوط الأول


كان نادي أتليتكو مدريد قريبًا من افتتاح النتيجة عبر لاعبه البلجيكي يان كاراسكو في الدقيقة السابعة، عندما أرسل ضربة حرة مباشرة من الجهة اليسرى، تجاوزت دييجو كوستا مهاجم الأتلتي. بسنتيمترات قليلة، لكنها جاورت مرمى تير شتيجن، وكانت قريبة من هز شباكه

وفي الدقيقة 11، تقدم دييجو كوستا لبرشلونة بالخطأ في مرماه، بعد فشله في إبعاد ركنية ليونيل ميسي محولًا إياها لشباك أوبلاك حارس مرماه، معلنًا عن الهدف الأول للفريق الكتالوني.

وفي الدقيقة 15، تحصل البلجيكي يان كاراسكو على ركلة جزاء، بعد عركلته من قبل التشيلي أرتورو فيدال، ليتقدم دييجو كوستا لتسديدها لكنه فشل في تحويلها للهدف، بعدما تصدى لها تير شتيجن.

وبعد الرجوع لتقنية الفار، ثبت تقدم شتيجن عن خط المرمى، لتتم إعادة الركلة الترجيحية، ويتولى في تلك المرة ساؤول نيجيز تسديدها بنجاخ، معلنًا عن هدف التعادل لأتليتكو مدريد في الدقيقة 20.

وفي الدقيقة 22، اخترق ليونيل ميسي دفاعات أتليتكو مدريد من الجهة اليسرى، ليسدد كرة رائعة بباطن قدمه، لكنها ارتطمت بعارضة أوبلاك حارس مرمى أتليتكو مدريد، وتخرج خارج الملعب.

وفي الدقيقة 42، كان ليونيل ميسي قريبًا من هز شباك أتليتكو مدريد من ضربة حرة مباشرة، ارتطمت بحائط الصد البشري من لاعبي أتليتكو مدريد، لتغير اتجاهها، لكن أوبلاك كان يقظًا وأبعد الكرة عن مرماه لضربة ركنية، ومن ثم ينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما.

الشوط الثاني


وفي الشوط الثاني، استمر ضغط لاعبي برشلونة، حتى تمكن نيلسون سيميدو من الحصول على ركلة جزاء لفريقه في الدقيقة 50 ، بعد عركلته من فيليبي مدافع نادي أتليتكو مدريد، ليسجلها الأسطورة الأرجنتنية ليونيل ميسي بنجاح، معلنًا عن الهدف الثاني وهدف التقدم للبارسا.

وفي الدقيقة 62، تحصل نادي أتليتكو مدريد على ركلة جزائية أخرى بعد عركلة وهمية من سيميدو لـ كاراسكو، ليحتسب الحكم ضربة الجزاء، ويسددها ساؤول نيجيز بنجاح، معلنًا عن هدف التعادل.

وبعد ذلك، حاول الفريقان هز شباك الآخر، لكن دون أي خطورة على مرمى شتيجن أو كورتوا، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد نادي برشلونة للنقطة 70 خلف نادي ريال مدريد المتصدر بفارق نقطة وحيدة والذي لديه مباراة أمام خيتافي يوم الخميس القادم قبل نهاية المسابقة بـ 5 جولات فقط من النهاية، وارتفع رصيد الأتلتي للنقطة 59 في المركز الثالث.