رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بركات يتحدث عن قرار الفيفا بمنع المحترفين من الانضمام لمنتخبات بلادهم

محمد بركات
محمد بركات


تحدث محمد بركات مدير منتخب مصر الأول، عن استئناف بطولة الدوري الممتاز، وقرار فيفا بأحقية المحترفين بعدم الانضمام لمعسكر بلادهم بسبب كورونا.

وقال بركات في تصريحات إذاعية:" عودة الدوري أمر مهم جدا، سيساعدنا على تجهيز اللاعبين قبل خوض المنافسات الرسمية في أكتوبر المقبل، نحن في انتظار نتائج اجتماع المكتب التنفيذي للكاف".

وأضاف:" رغم أن ضغط المباريات سيتسبب في الكثير من اللاعبين، لكن هناك أنظمة جديدة للاستشفاء فضلا عن وجود 5 تغييرات يعطي مجال للمدير الفني لتغييرات أكثر".

وواصل مدير المنتخب:" ورادة جدا أن يكون لدينا ارتباطات دولية خلال شهر أكتوبر، لذلك يهمه أن يخوض اللاعب المصري أكبر قدر من المباريات من أجل الجاهزية الفنية والبدنية".

وأوضح:" أرى أن عودة الدوري منتصف أغسطس مناسبا للفرق، نظرا للخسائر التي قد تعرضت لها الأندية واتحاد الكرة".

وعن قرار فيفا بأحقية المحترفين بعدم الانضمام لمعسكر بلادهم بسبب كورونا أشار بركات إلى أن إجراءات فيفا مرنة ويعلمون أنها جائحة يمر بها العالم أجمع".

وأكمل:" لا أعتقد أن يرفض لاعبا محترفا الانضمام للمنتخب، فأهم ما يميز اللاعب المصري على مستوى القارة هو حبه لبلاده والانتماء للمنتخب".

وأتم تصريحاته "هناك تعديلات بسبب الظروف الاستثنائية سنشهدها خلال الفترة المقبلة وتوقفات للفرق نتيجة الأجندة الدولية، وبالتالي لا يصبح هناك أي مجال لاعتذار أي لاعب".