رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
21:00
باريس سان جيرمان
اتلانتا

يورجن كلوب يوجه رسالة إلى جماهير ليفربول: «أنتم الأفضل.. ولكن»

الإثنين 29/يونيو/2020 - 12:34 م
يورجن كلوب
يورجن كلوب
ريهام أسامة
طباعة

وجه الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، رسالة إلى جماهير النادي، طالبهم فيها بعدم الاحتشاد بأعداد كبيرة، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


 

وكان مشجعو ليفربول قد احتشدوا بأعداد كبيرة، يوم الجمعة الماضي، للاحتفال بفوز الفريق بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ 30 عامًا، وتحديدًا منذ عام 1990.

 

ولكن شهدت هذه الاحتفالات ضرر في الممتلكات وظهور حالة من الفوضى العارمة في وسط المدينة، إذ أدت إلى اندلاع حريق في مبنى "رويال ليفر" التاريخي العريق. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

وبهذا الصدد، نشرت شبكة «ليفربول إيكو» تصريحات كلوب، قائلًا: "جماهير ليفربول هي الأفضل في العالم. أحب شغفكم وأغانيكم واصراركم على تحقيق الفوز وولائهم وثقتكم فيما نقدمه لكم".

 

وتابع: "لكن ما لم أحبه، ومن الواجب قول ذلك، هي المشاهد التي شاهدناها في وسط المدينة، يوم الجمعة الماضي".

 

وأضاف: "أنا إنسان، وشغفكم هو شغفي أيضًا، ولكن الشيء الأكثر أهمية حاليًا هو عدم حشد هذا النوع من التجمعات العامة."

 

وواصل: "لذا أطالبكم بالتصرف بشكل مسئول، لحماية أنفسكم أولًا من جائحة فيروس كورونا، ولحماية بلدنا والمنشآت ثانيًا".

 

وأكد: "نحن مدينون بذلك للناس الأكثر عرضة للإصابة (بالعدوى) في مجتمعنا، وللعاملين في القطاع الصحي الذين يقدمون الكثير والذين صفقنا لهم، وكذلك للشرطة والسلطات المحلية التي ساعدتنا."

 

وعاد مشددًا: "ولكن في الوقت الحالي، أرجو منكم البقاء في منازلكم قدر المستطاع. فهذا ليس الوقت المناسب للاحتشاد في وسط المدينة بأعداد كبيرة، أو الاحتشاد بالقرب من استادات كرة القدم."

 

وأتم كلوب رسالته: "في بداية هذه الأزمة، قلت إننا لم نكن نرغب في اللعب بدون جماهير، ولكن إذا كان ذلك قد يساعد في الحفاظ على سلامة شخص واحد، فإننا نتقبل الأمر بلا شك، ولم يتغير رأيي".

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 86 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 23 نقطة كاملة.

 

ويستعد ليفربول لخوض مواجهة نارية أمام مانشستر سيتي، يوم الخميس المقبل، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

ads